أخبار

“دبي” الأولى و”الغردقة” العاشرة ضمن أفضل 25 وجهة سياحية للسفر في 2022

وجهة سياحية

تصدرت دبي قائمة موقع “Tripadvisor” المتخصص بقطاع السفر والضيافة، لأفضل الوجهات السياحية في العالم لعام 2022، بينما جاءت مدينة الغردقة في المركز العاشر.

ترتيب المدن جاء وفقا لاختيارات المسافرين

شهدت الحركة السياحية في مصر انتعاشاً تدريحياً بدأ ضعيفاً في النصف الأول من عام 2021، وتحسن بدءاً من النصف الثاني، لكن عادت للتباطؤ مرة أخرى في ديسمبر الماضي، على خلفية ظهور متحور “أوميكون“.

شملت قائمة أشهر 10 وجهات في العالم: دبي، الإمارات العربية المتحدة في المركز الأول، ثم لندن، المملكة المتحدة في المركز الثاني، تليها كانكون، المكسيك في المركز الثالث ثم بالي، إندونيسيا في المركز الرابع، بعدها جزيرة كريت، باليونان في المركز الخامس.

في المركز السادس، جاءت روما في إيطاليا، وتلتها كابو سان لوكاس، المكسيك، ثم اسطنبول، تركيا في المرتبة الثامنة، وبعدها باريس، فرنسا في المركز التاسع، ثم الغردقة، مصر في المركز العاشر.

على جانب آخر، توقعت منظمة السياحة العالمية وصول عائدات السياحة الدولية ما بين 700 و800 مليار دولار بنهاية 2021، مقارنة بنحو 1.7 تريليون دولار عام 2019.

أيضا توقعت المنظمة الأممية، أن تبلغ المساهمة الاقتصادية للسياحة العالمية في 2021 نحو 1.9 تريليون دولار، مقابل 3.5 تريليون دولار ما قبل تفشي الجائحة.

ووصفت المنظمة الأممية في آخر تقرير لها، نمو قطاع السياحة العالمي بالهش والبطيء، وذلك نتيجة معدلات التطعيم غير المتكافئة في جميع أنحاء العالم، وتحور “أوميكرون” الجديد.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الاختيارات تأتي طبقا للتعليقات والتقييمات التي يدونها المسافرون للأماكن التي يمكن زيارتها والأنشطة التي يمكن ممارستها بالإضافة إلى أماكن الإقامة والمطاعم في الوجهات حول العالم على موقع التواصل الاجتماعي الخاصة TripAdvisor .

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بحوث نعيم” تتوقع نمو أرباح “طلعت مصطفي” في الربع الأول 2022

توقعت وحدة البحوث بشركة "نعيم القابضة" أن تحقق مجموعة "طلعت...

منطقة إعلانية