نشرة الصناعات الغذائية أخبار

“عمان” تشترط توثيق شهادة الصحة النباتية لوارداتها الغذائية من “العرب”

الصحة النباتية

رهنت سلطنة عمان قبول صادرات الأغذية المصرية والعربية داخل أسواقها، بتوثيق شهادات الصحة النباتية، سواء على الحاصلات الزراعية، أو الأغذية المُصنعة، وبالفعل بدأ التطبيق مطلع شهر يناير الجاري.

عممت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في سلطنة عمان منشورًا على المنافذ الجمركية لعدم قبول واردات الأغذية من الدول العربية مجتمعة إذ لم تكن شهادة الصحة النباتية موثقة من سفاراتها في تلك الدول.

أوضح المنشور، الذي اطلعت عليه “نشرة الصناعات الغذائية من ايكونومي بلس”، أن التطبيق بدأ مطلع شهر يناير الجاري، وسيتم اعتبار المعاملات غير مكتملة لحين إحضار أو إرفاق شهادة موثقة للمنتجات قيد التصدير.

شريك تجاري رقم 4

تحتل سلطنة عمان المرتبة الرابعة بقائمة الشركاء التجاريين مع مصر على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي بالنسبة لحجم التبادل التجاري بين البلدين، وفقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

في الميزان التجاري.. عمان تربح

أوضحت البيانات ارتفاع صادرات مصر إلى السلطنة في أول 9 أشهر من 2021 بنسبة طفيفة عند 3.7% فقط، لتصعد إلى 128.7 مليون دولار مقابل 124.1 مليون دولار في الفترة نفسها من العام 2020.

كما ارتفعت واردات مصر من السلطنة في أول 9 أشهر من العام الماضى بنسبة 27.4%، لتصعد إلى 361.4 مليون دولار، مقابل 283.5 مليون دولار في الفترة المقابلة من العام السابق له.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بحوث نعيم” تتوقع نمو أرباح “طلعت مصطفي” في الربع الأول 2022

توقعت وحدة البحوث بشركة "نعيم القابضة" أن تحقق مجموعة "طلعت...

منطقة إعلانية