أخبار

“البترول”: عدد المنازل المستفيدة بتوصيل الغاز الطبيعي يرتفع لـ13 مليون منزل

المنازل

انتهت وزارة البترول والثروة المعدنية، من توصيل الغاز الطبيعي إلى 13 ‏مليون وحدة سكنية على مستوى جميع محافظات مصر، منذ بدء النشاط، وحتى نهاية يناير 2022.

قال وزير البترول والثروة المعدنية في بيان صادر عن الوزارة اليوم الخميس، إن توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل أسهم في تحقيق وفرا يقدر بنحو 234 مليون اسطوانة بوتاجاز سنويا.

يأتي ذلك في إطار ‏توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخطة الدولة للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي في المنازل، ‏وإحلاله كبديل للبوتاجاز، لخفض الأعباء المالية التي تتحملها ميزانية الدولة في دعم اسطوانات ‏البوتاجاز، بالإضافة إلى تقديم خدمة حضارية وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

“تم وضع خطة طموحة لتوصيل الغاز الطبيعي إلى 1.2 مليون وحدة سكنية خلال ‏العام المالي الحالي، وجاري تنفيذها وفقاً للمخطط”، قال وزير البترول.

أضاف: “تم توصيل الغاز الطبيعي لنحو 34 منطقة جديدة يدخلها الغاز الطبيعي لأول مرة خلال العام الحالي، بخلاف استكمال أعمال التوصيل بجميع المناطق على مستوى الجمهورية”.

وتم الانتهاء من تركيب نحو 835 ‏ألف عداد مسبق الدفع، في إطار خطة الدولة بالتوسع في استخدام العدادات مسبوقة الدفع بجميع مرافق الدولة.

أما بخصوص الموقف التنفيذي لتوصيل الغاز الطبيعي في قرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة“، قال الملا، إنه تم توصيل الغاز الطبيعي إلى 98 قرية، وجاري تنفيذ الشبكات الأرضية لـ 100 قرية، وتنفيذ أعمال المسح الميداني والرفع المساحي لـ 142 قرية‎

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية