أخبار

“أبوظبي الأول” يحدد 19 جنيها سعرا مبدئيا للسهم في صفقة “هيرميس”

الاستحواذ

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية في بيان لها اليوم، إن بنك أبوظبي الأول أفصح عن رغبته في تقديم عرض شراء إجباري، للاستحواذ على نسبة أغلبية لا تقل عن 51% من أسهم المجموعة المالية هيرميس القابضة، المقيدة في البورصة المصرية.

حدد بنك أبوظبي الأول 19 جنيها للسهم الواحد كسعر مبدئي.

أوضحت الهيئة، أنها تلقت بتاريخ 9 فبراير 2022 كتاب بنك أبوظبي الأول، بشأن الإفصاح عن نيته في تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على نسبة اغلبية لا تقل عن 51% من أسهم راس مال المجموعة المالية هيرميس القابضة، وفقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال 95 لسنة 1992.

كما أن الشركة ستقوم بالبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة في أقرب موعد، وعليه سيتقرر تقديم عرض الشراء من عدمه، في ضوء ما ستسفر عنه نتيجة إجراء الفحص النافي للجهالة، وكذا استيفاء الإجراءات اللازمة والحصول على الموافقات الداخلية والإدارية ذات الصلة من الجهات المعنية داخل مصر والامارات.

وبناء عليه، تقرر إعادة التعامل على أسهم الشركة في جلسة تداول اليوم.

ما هي المجموعة المالية هيرميس؟

المجموعة المالية هيرميس هي المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة، وبنك الاستثمار الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تنفرد المجموعة بفريق عمل يضم أكفأ خبراء الاستثمار والمتخصصين لمساعدة العملاء والمستثمرين في تحديد وتوظيف الفرص الاستثمارية الجذابة حول العالم، من خلال خدمات إدارة الأصول، والوساطة في الأوراق المالية، والاستثمار المباشر، وخدمات الترويج وتغطية الاكتتاب.

تشمل خدمات الشركة في أسواق منتقاه على الساحة الإقليمية، باقة متكاملة من حلول وخدمات التمويل غير المصرفي، ومن بينها خدمات التمويل الاستهلاكي والتأجير التمويلي والتخصيم.

تتواجد هيرميس بشكل مباشر في 13 دولة وتقدم خدماتها في 75 سوقا ماليا حول العالم.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مخاوف الركود العالمي تهوي بالأسهم الأمريكية والنفط

هوت مؤشرات الأسهم الأمريكية منتصف تعاملات اليوم الأربعاء، وانخفض مؤشر...

منطقة إعلانية