أخبار

أرباح السويدي إليكتريك تنمو بنحو 17% في 2021

السويدي إلكتريك

ارتفعت أرباح شركة السويدي إليكتريك إلى 3.5 مليار جنيه في 2021 بنمو 16.7% على أساس سنوي، مدفوعة بنمو 30.5%بإيرادات لتسجل 60.5 مليار جنيه.

حافظ قطاع الأسلاك والكابلات على أداءه باعتباره أكبر القطاعات المساهمة في إيرادات الشركة.

سجلت إيرادات قطاع الأسلاك والكابلات نحو 29.6 مليار جنيه في 2021 بمعدل نمو 59.9% على أساس سنوي، لتمثل 48.9% من إيرادات الشركة.

بلغت مساهمة قطاع مشروعات المقاولات 42.6% من إجمالي الإيرادات، كما بلغت قيمة المشروعات المتعاقد عليها نحو 70 مليار جنيه.

ساهم قطاع العدادات بنسبة 4% من إجمالي إيرادات الشركة حيث بلغت إيراداته 2.4 مليار جنيه في 2021 مسجلا انخفاض بنسبة 12% على أساس سنوي، وذلك على خلفية نقص المواد الخام وإضطراب سلاسل الإمداد والتوريد.

بلغت مساهمة قطاع المحولات 3% من حجم إيرادات الشركة خلال العام حيث بلغت نحو ملياري جنيه تقريبا بزيادة 36.7% على أساس سنوي.

%4 تراجعا بأرباح الربع الرابع 2021

تراجعت أرباح شركة السويدي إليكتريك بنسبة 4.3% على أساس سنوي في الربع الرابع من عام 2021 لتسجل 1.2 مليار جنيه.

يأتي ذلك التراجع في صافي أرباح الشركة خلال الربع الرابع على الرغم من ارتفاع الإيرادات بنسبة 31.6% على أساس سنوي لتسجل 19.7 مليار جنيه، بحسب نتائج أعمال الشركة المنشورة على موقع البورصة المصرية اليوم الأربعاء.

وتعد شركة السويدي إليكتريك شركة الـسـويـدي إلـيـكـتـريـك المدرجة بالبورصة المصرية، شركة رائدة في مجال توفير حلول الطاقة المتكاملة في أفريقيا والشرق الأوسط، ومساهم هام في نمو الاقتصاد المصري؛ لدى الشركة محفظة تتضمن جميع مجالات الطاقة التقليدية والمتجددة جنباً إلى جنب مع الخدمات ذات الصلة؛ وهي واحدة من أكبر الشركات المصنعة في العالم للكابلات والعدادات، وبخاصة العدادات الذكية؛ كما أنها واحدة من أكبر الشركات الإقليمية والقارية في مجال المقاولات الكهربائية وتصنيع المحولات والعوازل وغيرها من المنتجات الكهربائية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بلدنا” القطرية ترفع حصتها في جهينة إلى 10%

رفعت شركة "بلدنا" القطرية نسبة ملكيتها في شركة "جهينة" للصناعات...

منطقة إعلانية