أخبار

رقمنة مكاتب السجل التجاري تقفز بالمعاملات 42% العام الماضي

مكاتب السجل التجاري

قفز عدد معاملات السجل التجاري خلال عام 2021 بنسبة 42% على أساس سنوي، ليصل إلى 3.237 مليون معاملة، وفق تصريحات مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية الدكتور إبراهيم عشماوي.

الزيادة جاءت بسبب تطوير مكاتب السجل التجاري وتحويلها إلى نموذجية، وإتاحة الخدمات عبر بوابة مصر الرقمية، وفق بيان وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الأحد.

كان عدد المعاملات التي تمت سواء من خلال مكاتب السجل التجاري أو من بوابة مصر الرقمية خلال عام 2020، لا تتجاوز 2.272 مليون معاملة.

“قام الجهاز بربط قواعد بيانات 95 مكتب سجل تجاري، ثم بدأ في عمليات الربط مع الكيانات الحكومية وغير الحكومية، حيث تم الربط مع مصلحة الضرائب ووزارة الصحة، كما تم تطوير مكاتب السجل وتحويلها إلى مكاتب نموذجية مميزة”، قال عشماوي.

اليوم الأحد، افتتح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، المجمع النموذجي بمحافظة أسيوط.

يقع المجمع على مساحة 400 متر مربع، ويقدم جميع خدمات الوزارة من خلال عدد 17 شباك خدمة، وبطاقة استيعابية تصل إلى 14 ألف معاملة شهرياً

“مدة إنهاء الخدمة للعميل المستكمل أوراقه تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة داخل المجمع”، حسب مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية الدكتور إبراهيم عشماوي.

أوضح عشماوي، أنه في إطار التحول الرقمي، قام جهاز تنمية التجارة الداخلية باستحداث نموذج جديد لتقديم خدمات السجل التجاري، عبارة عن وحدة مستخرجات السجل التجاري.

“الوحدة تختص بتقديم الخدمات المستحدثة والإلكترونية لجهاز تنمية التجارة الداخلية، من خلال بوابة مصر الرقمية، بالإضافة إلى إصدار وطباعة الوثائق الخاصة بالسجل التجاري”، قال عشماوي.

تتاح الخدمات على مدار الساعة، وذلك بالتنسيق مع مجمع الوثائق الذكية والمؤمنة، كما تم إتاحة خدمة توصيل خدمات السجل التجاري والعلامات التجارية إلى محل إقامة طالبي الخدمة بالتعاون مع هيئة البريد‪ .‬

وأتاح جهاز تنمية التجارة الداخلية 10 خدمات للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية، مثل طلب مستخرج للاعتماد من الخارجية، واستدلال عن القيد بالسجل التجاري، وحجز موعد في المكتب، واستعلام عن بيانات مكتب ومستخرج من السجل التجاري، واستعلام عن السجل التجاري، وطلب تجديد سجل تجاري، وطلب شهادة بيانات للسجل، بالإضافة إلى بعض الخدمات الأخرى.

وسيتم إطلاق 3 خدمات جديدة قريبا، ليصل عدد الخدمات المتاحة للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية إلى 13 خدمة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية