أخبار

“إنفنيتى إي” تنشئ 120 محطة لشحن السيارات الكهربائية بـ85 مليون جنيه

شركة محطات

تعتزم شركة “إنفنيتي إي” للتوريد وشحن السيارات الكهربائية، إنشاء 120 محطة لشحن للسيارات الكهربائية قبل نهاية العام الجاري بتكلفة 85 مليون جنيه.

تنوي الشركة الانتهاء من تنفيذ 50 محطة لشحن للسيارات الكهربائية بتكلفة 30 مليون جنيه من المحطات المستهدف إنشائها بنهاية شهر يونيو المقبل، ومن المقرر تنفيذ المحطات الأخري تباعاً، وفقاً لما قاله شمس الدين عبد الغفار العضو المنتدب للشركة لـ”إيكونومي بلس”.

تقدمت إنفنيتي بأوراقها لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك للحصول على ترخيص لبيع الكهرباء للسيارات الكهربائية بعد إقرار تعريفة الشحن رسمياً من الحكومة، وكانت الشركة تبيع الكهرباء مجاناً منذ عامين في إطار حرصها على تشجيع المواطنين على اقتناء السيارات الكهربائية.

“إنفنيتى إي” تعتمد على التمويل الذاتي في إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية، ومن الوارد أن تتجه للاقتراض من الجهات التمويلية حال التوسع في المشروعات داخل وخارج مصر”، أضاف شمس الدين.

كشف عبد الغفار، عن دراسة تجري في الوقت الحالى لإنشاء محطات شحن في الأردن وجنوب أفريقيا والمغرب، وتأتي هذة الخطوات في إطار خطة الشركة للتوسع في الشرق الأوسط وأفريقيا.

توفر إنفنيتى خدمات شحن السيارات الكهربائية من خلال بطاقة شحن يمكن الحصول عليها من خلال الموقع الإلكتروني للشركة حالياً بشكل مجاني، ومن المقرر أن يتم طرح تطبيق ومحفظة إلكترونية يتم من خلالها الشحن وسداد القيمة بشكل إلكتروني.

تسبب تفشي وباء كورونا في تأخير خطة الشركة المستهدفة للتوسع في إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية، ولكن طوال هذا الفترة كانت الشركة تدرس إجراءات وآليات وخطط التوسع، وفقاً لما قاله عبد الغفار.

وصلت الاستثمارات التي ضختها “إنفنيتى إي” لتنفيذ البنية التحتية وإنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية نحو 300 مليون جنيه، ومن المستهدف زيادة هذا الاستثمارات في الأشهر المقبلة.

التعريفة والأسعار التى أقرتها الحكومة مناسبة وجيدة كبداية، ومن المقرر مراجعتها كل عام وفقاً لما تم إبلاغ الشركة به من قبل جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك وكذلك القرار الصادر من وزير الكهرباء.

وتسعى الحكومة لتشجيع المواطنين على اقتناء السيارات الكهربائية في إطار حرصها للحفاظ على البيئة والحد من التلوث قبل إنعقاد قمة المناخ المقبلة في مدينة شرم الشيخ.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تناقش جهات عالمية لتدبير تمويلات بـ153 مليار دولار لبرامج المناخ

كتب: محمد فرج بدأت الحكومة المصرية في مناقشات مع 15...

منطقة إعلانية