أخبار

“رواد الهندسة” تنفذ مركزا تجاريا بقيمة مليار جنيه لصالح “إعمار مصر”

رواد الهندسة

أسندت شركة إعمار مصر العقارية عقد تنفيذ المركز التجاري المتكامل “ماي بارك” بمشروع “ميڤيدا” بالقاهرة الجديدة لشركة رواد الهندسة الحديثة بقيمة مليار جنيه، وفق بيان من إعمار مصر الإثنين.

تبلغ المساحة الإجمالية لمركز “ماي بارك” نحو 42 ألف متر مربع، وسيضم مكاتب وعيادات بمساحات تتراوح من 54 إلى 156 متر مربع.

تطور شركة إعمار مصر منتجع ميفيدا بمدينة القاهرة الجديدة على مساحة تقدر بنحو 890 فدان، تتضمن مساحات خضراء والعديد من الخدامات.

قفزت أرباح شركة “إعمار مصر للتنمية” في الربع الثالث من 2021 بنسبة 181.8% لتصل إلى نحو 1.5 مليار جنيه، مقارنة بـ526.6 مليون جنيه في الفترة نفسها من 2020.

ساهم نمو الإيرادات بـ174.7% إلى 3.8 مليار جنيه في نمو الأرباح، وجاءت زيادة الإيرادات بدعم من نمو إيرادات جميع مشروعات الشركة.

صعدت إيرادات الشركة من مشروع ميفيدا، شرق القاهرة، إلى 1.9 مليار جنيه وبنسبة 160.4% مقارنة بـ726 مليون جنيه في الربع الثالث 2020، كما زادت إيرادات آب تاون كايرو لـ701.3 مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل 163.8 مليون جنيه قبل عام.

حقق مشروع مراسي إيرادات بـ969.8 مليون جنيه خلال الربع الثالث 2021 بنمو 155.8% مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي.

قفزة بأرباح التسعة أشهر

زادت أيضا أرباح إعمار مصر في الأشهر التسعة الأولى من 2021 بنسبة 137.8% لتصل إلى 2.8 مليار جنيه مقابل 1.2 مليار جنيه العام الماضي.

اتفقت إعمار مصر على تسوية النزاع مع شركة النصر للإسكان والتعمير حول أرض مشروع أب تاون كايرو بالمقطم، بسداد 100 مليون جنيه للنصر تعويضا لها عن قيمة الأرض الزائدة التي أسفر عنها الرفع المساحي وأي خلافات أخرى، على أن تلتزم شركة إعمار بإنهاء المشروع بالكامل قبل منتصف 2028.

يبلغ إجمالي محفظة الأراضي المملوكة لشركة “إعمار مصر” حوالي 17.4 مليون متر مربع موزعة على خمسة مواقع في شرق، وغرب، ووسط القاهرة، والساحل الشمالي، بحسب بيان من إعمار اليوم الثلاثاء.

تنفذ الشركة حاليا مشروع “أب تاون كايرو”، وهو مجمع رئيسي متكامل متعدد الاستخدامات يتوسطه مشروع “إعمار سكوير”، بالإضافة إلى كل من “مراسي”، ومشروع” ميڤيدا” السكني المتميز في القاهرة الجديدة ومشروع “كايرو جيت” في الشيخ زايد، ومشروع “بيل ڤي” بمدينة الشيخ زايد الجديدة على مساحة 500 فدان.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية