سيارات أخبار

“أودي” الألمانية و”فاو” الصينية تستثمران 4.7 مليار دولار في تصنيع السيارات الكهربائية

"أودي" الألمانية

أعلنت شركتا “فاو” الصينية، و”أودي” الألمانية، عن إطلاق مشروع مشترك لإنتاج السيارات الكهربائية في مقاطعة تشانغتشون، شرقي الصين.
وذكرت شركتا “فاو” الصينية، و”أودي” الألمانية أن المشروع، الذي يتجاوز إجمالي استثماراته 30 مليار يوان (حوالي 4.74 مليار دولار)، سيدخل طور التشغيل قرب نهاية عام 2024 ومن المتوقع أن تصل طاقته الإنتاجية السنوية إلى 150 ألف مركبة، بحسب وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا).
وستكون القاعدة الجديدة هي الأولى لشركة “أودي” الألمانية لإنتاج طرازات من السيارات الكهربائية النقية في الصين، وستنتج بعد اكتمالها أول ثلاثة طرازات لها من السيارات الكهربائية، والتي تشمل سيارة رياضية وسيارة سيدان.
ومن المتوقع أن تحقق حياد ثاني أكسيد الكربون خلال تصنيع السيارات وأن يكون لديها ورشتها الخاصة لتجميع البطاريات.
وحتى الآن، سلمت “أودي” أكثر من 7 ملايين سيارة في الصين مع شركائها التعاونيين.
وفي عام 2021، سلمت الشركة حوالي 700 ألف مركبة في السوق الصينية، وشهدت مبيعات طرازها من السيارة الكهربائية النقية “إي- ترون” زيادة على أساس سنوي بنسبة 68.7%.

ومن المتوقع بحلول نهاية العام الجاري طرح 9 طرازات من سيارات “أودي” الكهربائية في السوق الصينية، وفقا للشركة.

كشفت تقارير صادرة من داخل علامة أودي الألمانية الشهيرة في مجال صناعة السيارات الفارهة عن رغبة حقيقية في تحويلها بشكل كامل لإنتاج السيارات الكهربائية كلياً.

ويأتي تخطيط أودي على خطى الكثير من شركات السيارات التي ترغب في مواكبة المستقبل وضمان مكان لها في مقدمة المصنعين للسيارات في السنوات المقبلة.

صرح فيرنر أيشهورن رئيس العلامة التجارية لشركة أودي على الأراضي الصينية أن الشركة الألمانية استطاعت تسعى لبيع مليون سيارة في الصين، خاصة بعد أن تمكنت من بيع حوالي 726 ألف سيارة في العام الماضي 2020.

وأضاف فيرنر أيشهورن “أودي تقوم بصناعة السيارات في السوق الأكبر في العالم بالتعاون مع مجموعة فاو، ونهدف لرفع نسبة المبيعات من خلال بيع السيارات نفسها”.

ويجب الذكر أن المنافسة في الأسواق الصينية ليست بالسهلة، خاصة مع تواجد عمالقة ألمان آخرون، أبرزهم شركةدايملر وشركة بي إم دبليو.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية