أخبار

“هيرميس” تمول شراء سفينة نقل حاويات لـ “ترانسمار” بـ 25 مليون دولار

ترانسمار

وقعت المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، صفقة بقيمة 25 مليون دولار مع شركة ترانسمار بغرض تمويل شراء سفينة نقل بحري.

يذكر أن الشركة مملوكة بالكامل لمجموعة (IACC القابضة)، وهي الخط الملاحي المصري الوحيد للنقل البحري للحاويات.

من المتوقع أن تعزز السفينة “ترانسمار ليجاسي” بخدمات الشركة في البحر الأحمر، حيث تربط بشكل أساسي بين مصر والمملكة العربية السعودية.

تبلغ القدرة الاستيعابية للسفينة “ترانسمار ليجاسي” نحو 2100 حاوية نمطية، وتبلغ القيمة الإجمالية لعقد شراء سفينة “ترانسمار ليجاسي” نحو 33 مليون دولار.

وقال طلال العياط، الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية: “نحن فخورون بالدخول في شراكة مع ترانسمار باعتبارها أولى صفقات تمويل شراء سفينة نقل للمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية”.

أضاف: “تعزز هذه الصفقة من استراتيجيتنا لتنويع محفظة الشركة وتقديم القيمة المضافة والدعم التمويلي في مجالات وقطاعات مختلفة”.

“تمثل هذه الصفقة علامة فارقة أخرى لشركة المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، باعتبارها واحدة من الشركات الرائدة في مجال التأجير التمويلي والتخصيم في مصر، حيث تعد أولى صفقاتنا في الصناعة البحرية وتعزيز صناعة سلسلة التوريد بشكل عام”.. بحسب ما قاله العياط.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمجموعة IACC القابضة، محمد الأحول: “نعتز كثيرًا بأننا أحد الشركات النشطة التي تتميز بسرعة الاستجابة تجاه التغيرات السريعة في مجال صناعة النقل البحري، والخدمات اللوجستية العالمية في وقتنا الحالي”.

أضاف: “نستأنف نموذج أعمالنا الخاص بامتلاك السفن بعد توقف دام 10 سنوات، ونعتقد أن هذا الاستثمار يفتح آفاقاً جديدة للنمو ليس فقط لشركة ترانسمار، ولكن أيضاً لصناعة النقل البحري الإقليمية ككل”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية