أخبار

اليوم.. انطلاق أعمال النسخة الخامسة لمؤتمر “هيرميس” الافتراضي

انطلقت اليوم الإثنين أعمال المؤتمر الافتراضي الخامس للمجموعة المالية هيرميس القابضة تحت عنوان “آفاق التغيير والفرص الواعدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة”.

يستمر المؤتمر من اليوم حتى الثامن من مارس المقبل وتتولى الشركة تنظيمه من خلال منصة رقمية تفاعلية.

يشارك في المؤتمر ممثلي الإدارة التنفيذية لحوالي 226 شركة من 35 دولة فضلًا عن أكثر من 750 مستثمر دولي من 277 مؤسسة مالية.

يهدف المؤتمر لتبادل الرؤى والأفكار حول الأوضاع التي تشهدها الأسواق الناشئة والمبتدئة خلال العام الحالي.

“المستثمرون سيقومون بوزن المخاطر والفرص التي تتيحها الأسواق الناشئة والمبتدئة في ضوء التطورات التي تشهدها الساحة العالمية، وبصفة خاصة بعد مرور عام مليء بالتحديات”.. قال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعهة المالية هيرميس القابضة.

أضاف: “من المتوقع أن تحقق الأسواق الناشئة والمبتدئة، وبصفة خاصة أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نموًا ملموسًا خلال العام المقبل، وذلك على خلفية حالة عدم الوضوح التي فرضها انتشار الوباء فضلًا عن التقلبات التي تشهدها اقتصاديات العالم”.

“أتوقع أن يمثل المؤتمر منصة لتبادل الرؤى والأفكار حول الفرص التي تتيحها الأسواق المحلية والمتغيرات الدولية لمساعدة المستثمرين على تعزيز المكتسبات عبر مشروعاتهم المتنوعة”.. بحسب كريم عوض.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس القابضة، محمد عبيد، إن صندوق النقد الدولي يتوقع أن تحقق أسواق الشرق الأوسط نموًا بنسبة 4.3%، في الوقت الذي خفض فيه الصندوق من توقعاته للنمو العالمي في نفس الفترة.

“تتمع الأسواق الناشئة بفائض في حساباتها الجارية، حيث يمتلك العديد منها احتياطيات كبيرة من العملة الأجنبية، كما اتخذت إجراءات جذرية عديدة لدعم وتعزيز أسواقها المالية”.. أضاف عبيد.

تعد النسخة الحالية من المؤتمر الاستثماري الافتراضي هي الأكبر حتى الآن، حيث تستضيف الشركة عددًا كبيرًا من الرؤساء التنفيذيين والمستثمرين في الأسواق الناشئة والمبتدئة بهدف وضع رؤية للمرحلة المقبلة في أكثر الأسواق الواعدة على مستوى العالم.

أقامت الشركة النسخة الرابعة من ذلك المؤتمر، والتي شهدت انعقاد 14.8 ألف اجتماع بين ممثلي الإدارة التنفيذية لأبرز 215 شركة من 35 دولة، فضلًا عن 720 مستثمر دولي من 260 مؤسسة مالية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بحوث نعيم” تتوقع نمو أرباح “طلعت مصطفي” في الربع الأول 2022

توقعت وحدة البحوث بشركة "نعيم القابضة" أن تحقق مجموعة "طلعت...

منطقة إعلانية