أخبار

“طاقة عربية” تستثمر 11 مليون دولار بمحطات غاز طبيعي للسيارات في تنزانيا

طاقة تنزانيا

بدأت شركة “طاقة عربية” إحدى شركات مجموعة القلعة، تنفيذ استثمارات بقيمة 11 مليون دولار في جمهورية تنزانيا.

تشمل مشروعات الشركة في دولة تنزانيا بناء وإدارة 12 محطة لتزويد السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط ومراكز لتحويل مختلف أنواع السيارات للعمل بالغاز الطبيعى بمدينة دار السلام والمناطق المحيطة بها.

ستساهم استثمارات الشركة في توفير الاحتياجات اليومية لنحو 1.7 مليون عميل في تنزانيا، بحسب نائب رئيس مجلس الإدارة للاستثمارات الأفريقية بشركة طاقة عربية، عدلي كفافي.

ووقعت الشركة اليوم مذكرة تفاهم مع مسئولي الحكومة التنزانية من أجل تطوير وتنمية العديد من مشاريع توصيل الغاز، بحضور رئيسة جمهورية تنزانيا على هامش المشاركة في معرض “إكسبو 2020” في الإمارات.

ستتمكن طاقة عربية بموجب الاتفاقية من نقل خبراتها في مجالي نقل وتوزيع الغاز الطبيعي والغاز المضغوط إلى دولة تنزانيا، بحسب بيان صحفي من الشركة اليوم الثلاثاء.

“تعد هذه المذكرة كأحد الركائز لتواجد شركة “طاقة” بالسوق التنزانى من أجل نقل خبراتها التي تتعدى 25 عامًا في مجال نقل وتوزيع الغاز بالأسواق الأفريقية”. أضاف كفافي.

وتقوم شركة طاقة عربية باستثمار وتشغيل البنية التحتية للطاقة فى مصر و العديد من دول الشرق الاوسط و شمال أفريقيا، بما في ذلك نقل وتوزيع الغاز.

تعمل الشركة أيضا في توليد وتوزيع الكهرباء التقليدية والمتجددة، بالإضافة إلي تسويق المنتجات البترولية وزيوت تشحيم السيارات من خلال العديد من محطاتها لخدمة السيارات المنتشرة فى أنحاء الجمهورية.

تقوم الشركة أيضا بتقديم خدمات معالجة وتحلية المياه لمجموعة واسعة من العملاء، كما تقوم شركة “ماستر جاز” التابعة لطاقة عربية بتشغيل ما يزيد عن 45 محطة لتزويد السيارات بالغاز الطبيعى المضغوط.

تدير الشركة مراكز لتحويل مختلف انواع السيارات للعمل بالغاز الطبيعى في مختلف أنحاء الجمهورية، ضمن خطة تستهدف الوصول إلى 200 محطة بنهاية العام 2023.

كما تقوم الشركة أيضا بتشغيل ما يزيد عن 60 محطة وقود للسيارات تحت اسم “طاقة” في مختلف محافظات مصر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية