النشرة البريدية

الإمارات تشدد اشتراطات استيراد الحاصلات الزراعية المصرية.. 700 مليون دولار حصيلة متوقعة من رفع رسوم عبور “قناة السويس”

وزير

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم برعاية

العناوين الرئيسية 

“الاتصالات” تعلن استراتيجية خدمات “الجيل الخامس” خلال شهرين

“جلف كابيتال” تطرح إحدى شركاتها في البورصة المصرية قبل نهاية العام

“الطارق” تستحوذ على 23% من أسهم “إنكوليس” للتأجير التمويلي

“الكهرباء” و”الوكالة الفرنسية” بصدد توقيع اتفاق لتمويل استراتيجية الهيدروجين الأخضر

“ترو فاينانس للتأجير التمويلي” تفاوض بنوكًا لجمع تمويلات بمليار جنيه

“الجارحي” تتقدم بعرض لشراء “الوطنية للزجاج والبلور”

ملامح جديدة لاستراتيجية صناعة السيارات 

بدء تشغيل ميناء أكتوبر الجاف تجريبيًا الشهر المقبل

القصة الرئيسية

الإمارات تشدد اشتراطات استيراد الحاصلات الزراعية المصرية

شددت الإمارات العربية المتحدة الإجراءات الصحية الخاصة بقبول منتجات الحاصلات الزراعية المصرية، فيما يخص متبقيات المبيدات، بعد أن ألغتها في وقت سابق من 2020 بسبب تداعيات فيروس “كورونا”.

ونقلت صحيفة “البورصة”، عن منشور رسمي صادر عن الإدارة المركزية للحجر الزراعي، موجه إلى مصدري الحاصلات الزراعية، يتضمن متطلبات التصدير الجديدة إلى الإمارات، التي أرسلت خطابًا، قبل أيام، تطلب فيه إرفاق شهادة متبقيات مبيدات مع كل شحنة مُصدرة إليها من الخضراوات والفاكهة، ابتداءً من يوم 2 مارس الجاري.

أوضح المنشور أن سلطات فحص الواردات الزراعية في الإمارات سمحت بدخول المنتجات المتعاقد عليها بالفعل دون الالتزام بإرفاق شهادة متبقيات المبيدات حتى يوم 14 من شهر مارس الجاري، ونبهت إدارة الحجر الزراعي المصري على المُصدرين بالالتزام بإرفاق الشهادة تجنبًا لرفض المشحونات التي تم التعاقد عليها بداية من مارس الجاري، خاصة وأن الإمارات أحد الأسواق المهمة للصادرات الزراعية المصرية.

وقالت مصادر في وزارة الزراعة إن الإمارات كانت ألغت العمل بشهادة متبقيات المبيدات في شهر أبريل 2020، بعد مشاورات مع الجانب المصري الذي طلب إرجاء العمل بالشهادة تيسيرًا على المصدرين المصريين مع بروز أزمة فيروس كورونا، على أن تفحص الشحنات في موانئ الوصول. وأوضحت المصادر، أن الإرجاء كان لمدة 3 أشهر فقط لحين الحكم على وضع الوباء عالميًا، ومن ثم جددته الإمارات أكثر من مرة، وكانت الأخيرة في ديسمبر 2021، لتقرر مؤخرًا عدم مد العمل به.

وبلغت صادرات الحاصلات الزراعية المصرية إلى الإمارات خلال الموسم التصديري الأخير نحو 379 ألف طن بقيمة 131 مليون دولار، وفقًا للبيانات الرسمية من المجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

قال محسن البلتاجي، رئيس جمعية تنمية الصادرات البستانية “هيا”، إن إعادة العمل بشهادة متبقيات المبيدات إلى الإمارات سيرفع التكلفة، في ظل الظروف العالمية الصعبة الحالية، خاصة مع تكاليف الشحن المرتفعة، والتي تقلل تنافسية المنتجات المصرية بالأسواق الخارجية. وأضاف: “رغم ذلك، من حق أي دولة وضع الضوابط الصحية التي تراها مناسبة لسوقها، وبالتالي يجب على المُصدرين المصريين الالتزام بتلك الضوابط تجنبًا لرفض الشحنات”.

أهم الأخبار

من المتوقع أن تجني قناة السويس حصيلة تقدر بنحو 700 مليون دولار من الزيادة الأخيرة التي أقرتها لرسوم العبور، خلال العام الحالي، بنسب تتراوح بين 5 إلى 10% حسب أنواع السفن، حسبما صرح مسئول بالهيئة، لصحيفة المال.

وأضاف أن الهيئة حققت خلال العام الماضي إيرادات بلغت 6.3 مليار دولار، ويتوقع أن تكسر حاجز 7 مليارات حال استمرار نمو حركة التجارة العالمية، وارتفاع أسعار النفط. وبدأت الهيئة في تنفيذ الزيادة في رسوم العبور اعتبارًا من الأول من مارس الحالي.

تعتزم وزارة الكهرباء توقيع اتفاقية مع الوكالة الفرنسية للتنمية، الأسبوع المقبل، لتمويل الأعمال الاستشارية الخاصة باستراتيجية الهيدروجين الأخضر التي تعتزم الحكومة إصدارها خلال عام. وأكدت مصادر مسئولة بالوزارة لموقع “أموال الغد”، أن هناك لجنة وزارية في طريقها لوضع استراتيجية عامة لمشروعات إنتاج الهيدروحين الأخضر والأمونيا، وتحتاج إلى الاستعانة باستشاري عالمي لوضع استراتيجية واضحة مثلما حدث باستراتيجية الطاقة المتجددة 2035.

وأضافت أن الحكومة بصدد التعاقد حاليًا مع استشاري عالمي، لتطوير الاستراتيجية الوطنية لإنتاج الهيدروجين والانتهاء منها في موعد أقصاه عام، في ظل التوجه الراهن لتنفيذ أحد المشروعات وبدء الإنتاج منه قبل مؤتمر cop 27 الذي سيعقد في مصر أواخر 2022.

في السياق ذاته، تستهدف الشركة القابضة للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، توقيع برتوكول تعاون مع شركة سكاتيك النرويجية لتصنيع الأمونيا الخضراء من الهيدروجين مايو المقبل. وقال المهندس عماد الدين مصطفى، رئيس الشركة القابضة، إن المفاوضات مع الشركة النرويجية بشأن آليات عملها ومساهمتها في المشروع اقتربت من المرحلة النهائية.

وأضاف مصطفى لصحيفة “البورصة”، أنه بعد توقيع البروتوكول سيتم إعداد الدراسة الفنية والمالية للمشروع، وسيتم تحديد التكلفة الاستثمارية ومصادر التمويل، والطاقات الإنتاجية للمشروع، وسيطبق على شركات النصر وطلخا وكيما للأسمدة.

كشف عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن بيت الخبرة الذي تعاقدت معه الوزارة لدراسة الشكل الأمثل لتقديم خدمات الجيل الخامس في مصر للأفراد والشركات، سينتهي من الدراسة خلال شهرين.

وأضاف “طلعت” في حديث لـ “الشرق مع بلومبرج” على هامش معرض برشلونة الدولي للاتصالات، أن الوزارة تتفاوض حاليًا مع الفنادق في مختلف أنحاء مصر بشأن تنظيم توصيل الإنترنت فائق السرعة، بما يتناسب مع درجة التصنيف الفندقي من حيث عدد النجوم، بهدف تعزيز جودة الخدمة المقدمة للسائحين، دون أن يحدد تكلفة أو توقيت إنجاز هذه العملية.

كما بحث الوزير مع بيللي زهانج، نائب رئيس المبيعات والخدمات الخارجية بشركة “أوبو”، إنشاء مصنع للشركة لإنتاج الهاتف المحمول في مصر.

تخطط شركة جلف كابيتال لطرح إحدى شركاتها في البورصة المصرية قبل نهاية العام الحالي، في سبيل التخارج منها، مع التطلع للتخارج من استثمار آخر من خلال بيع حصتها لمستثمر استراتيجي، حسبما أعلن الدكتور كريم الصلح، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، خلال مؤتمر أمس تم الكشف خلاله عن افتتاح مكتب للشركة في مصر، بحسب “الشرق مع بلومبرج”

وأضاف أن “جلف كابيتال” تتطلع للتوسع في السوق المحلية بضخ حوالي 250 مليون دولار استثمارات جديدة في مصر خلال الـ 5 سنوات المقبلة، سيتم تدبيرها من طرح صندوق خلال شهور قليلة، لافتًا إلى أن حجم استثمارات شركته في السوق المحلية يبلغ حاليًا حوالي 5 مليارات جنيه موجهه لصالح 9 شركات، وفقًا للمال.

استحوذت شركة الطارق لتجارة السيارات على 23% من أسهم شركة الدولية للتأجير التمويلي – إنكوليس، عبر شراء 4.6 مليون سهم مقابل 189 مليون جنيه، وبمتوسط سعر 41 جنيهًا للسهم الواحد، وبحسب بيان إفصاح تم تنفيذ الصفقة بواسطة شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية.

في المقابل قلصت شركة مصر للتأمين حصتها في “إنكوليس” لتصبح 1.31% بدلًا من 6.55%، بعد أن باعت 1.048 مليون سهم مقابل 42.970 مليون جنيه.

تتفاوض شركة ترو فاينانس للتأجير التمويلي مع بنوك لتدبير تسهيلات ائتمانية بقيمة مليار جنيه، وتستهدف الشركة، التي كانت تعرف باسم “الإمارات دبي للتأجير التمويلي”، مضاعفة رأس المال المصدر ليصل إلى 200 مليون جنيه بمستهل العام المقبل، عن طريق الاكتتاب، بحسب محمد عفيفي، رئيس مجلس الإدارة.

وأرجع “عفيفي”، مضاعفة رأس المال، لزيادة القاعدة الرأسمالية للشركة طبقًا لقواعد الجهات الرقابية، لتبدأ الشركة انطلاقة جديدة في مجالات النظام المالي غير المصرفي يخدم التوسعات المستقبلية حسب الخطة المستهدفة. وأضاف أن مضاعفة رأس المال في العام الأول من انطلاقة الشركة تحت شعار جديد “ترو فاينانس ليس” يعكس التوجه الجديد لشركة “تاج المالية القابضة” للعمل في جميع مجالات التمويل في المستقبل القريب، فضلًا عن بروز قوة الكفاءة المالية للشركة لمساعدتها على العمل بشكل أكبر في مجال التأجير التمويلي والتخصيم، بحسب صحيفة البورصة.

واستحوذت مجموعات شركات “تاج القابضة” على كامل أسهم الشركة في يناير الماضي من البنك، بعد إتمام الفحص النافي للجهالة وإتمام جميع الإجراءات القانونية من الجهات الرقابية، وينقسم هيكل الملكية في الوقت الراهن إلى شركة “تاج القابضة” بنسبة 90%، فيما يمتلك رئيس مجلس الإدارة، محمد عفيفي نسبة 10% من رأس المال.

تسعى مجموعة الجارحي للصلب للاستحواذ على الشركة الوطنية للزجاج والبللور. وقال بيان صادر عن المجموعة إن شركة الوحدة للتنمية الصناعية التابعة تقدمت بعرض شراء رسمي لعدد 15 مليون سهم تمثل كامل أسهم الشركة الوطنية للزجاج والبلور، بقيمة إجمالية 20.25 مليون جنيه بمتوسط سعر 1.35 جنيه للسهم. وقال محمد الجارحي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إن مجموعته عكفت طوال العام الماضي على أعمال الفحص النافي للجهالة قانونيًا وماليًا وفنيًا، للتحقق من جميع الافتراضات والمعطيات الخاصة بعملية الشراء.

فيديو اليوم

هل تسجل العقوبات على روسيا هدفا بمرمى نادي تشيلسي؟ ربما أثار العنوان تساؤلك، لكن إليك الإجابة.. رومان أبراموفيتش، الملياردير الروسي، مالك نادي تشيلسي.

نتابع

رحل عن عالمنا صباح أمس الدكتور عبد الحميد إبراهيم، كبير مستشاري هيئة الرقابة المالية، والرئيس الأسبق لهيئة سوق المال منذ عام 1995، وحتى عام 2005. وعمل إبراهيم على العديد من مشروعات القوانين، التي تقدمت بها الهيئة العامة للرقابة المالية، خلال السنوات الأخيرة، وكان أخرها قانون التكنولوجيا المالية، وتعديلات قانون سوق المال، كما شارك في صياغة استراتيجية الهيئة العامة للرقابة المالية، وقانون التأمين الجديد، بالإضافة إلى العديد من القرارات والتنظيمات الرقابية.

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن تداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا، تشكل خطرًا على مشروعات التعاون المنتظرة بين شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر وشركة “فاش ماش” الأوكرانية المملوكة للحكومة، والتي تجري حاليًا تجارب لزيادة تركيز الخامات في مناجم الشركة المصرية إلى 63% بدلًا من نحو 53%، موضحًا لموقع “مصراوي” أنه إذا طالت الاضطرابات فإنه سيكون هناك تأثير على التعاون المنتظر بلا شك.

كما تطرق “توفيق” إلى دراسة الحكومة كافة البدائل والسيناريوهات لتطوير شركة مصر للألومنيوم، مع اعتبار أنه لن يكون هناك خفضًا لأسعار الكهرباء للشركة، مشيرًا إلى أنه خلال اجتماع مع رئيس الوزراء ووزير الكهرباء قبل يومين، تم مناقشة جدوى التوسع في الشركة، والبدائل الأخرى، وفي انتظار تلقي تقرير شركة بيكتل الأمريكية خلال شهرين لتقييم بتقييم جميع خلايا المصنع الـ 552 خلية، ومرافق الكهرباء ومصنع القبضنة والمصهر الحالي.

تعتزم شركة شاحن التابعة لمجموعة “إم بي للهندسة”، المنافسة على حصة القطاع الخاص في شركة محطات الشحن الكهربائية التي تنوي الحكومة تأسيسها خلال الفترة المقبلة، وستتقدم بعرضها فور إعلان تفاصيل الشراكة من قبل الجهات المسئولة، وفق تصريح عز إبراهيم، العضو المنتدب للشركة، للمال.

وكانت صحيفة “حابي” نقلت عن وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، مطلع الأسبوع الحالي استعداد الوزارة للإعلان في وقت قريب للغاية عن تأسيس شركة محطات الشحن بمشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص.

أشار العضو المنتدب لشركة “شاحن” إلى استهداف التواجد في محافظات القاهرة والبحر الأحمر والدلتا في 2022، عبر إنشاء نحو 200 نقطة شحن ستتوزع على عدد من المحطات سيتم تحديدها، مضيفًا أن هناك دراسة تفاضل بين إنشاء الشركة مصنعًا خاصًا لإنتاج شواحن وسائل النقل الكهربائية، أو تدشين خطوط تصنيعية في مصانعها القائمة. وأفصحت “إم بي” للهندسة أن “شاحن” ستتقدم للحصول على رخصة تشغيل محطات شحن.

رفعت شركة “دايس” للملابس الجاهزة حصتها في شركة تكسيل رنت بلس من 70% إلى 100%، في صفقة بقيمة 2 مليون جنيه، وفقًا لإفصاح الشركة.

نشرت الجريدة الرسمية أمس قرار وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بشأن الحد الأدنى لقيمة العلاوة السنوية الدورية للقطاع الخاص، اعتبارًا من العام المالي 2022 بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأمينى المنصوص عليه في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وأن يكون الحد الأدنى 70 جنيهًا، مع التزام الشركات بتنفيذ القرار بعد نشره بالجريدة مباشرةً.

قررت مصلحة الدمغة والموازين ضم مشغولات الفضة والبلاتين إلى منظومة الدمغ بالليزر بدلًا من التقليدية، أسوةً بالمشغولات الذهبية، وذكر الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون صناعة الذهب، أنه جارٍ التطبيق التجريبي لتنفيذ هذا الأمر، على أن يتم التنفيذ الفعلي في النصف الثاني من العام الحالي، وفق المال.

وصل عدد الشركات التي سجلت على منظومة الفاتورة الإلكترونية أكثر من 51 ألف شركة، منها ما يزيد على 11 ألف شركة رفعت الوثائق الإلكترونية على بيئة التشغيل الفعلي للمنظومة، وأرسلت أكثر من 150 مليون فاتورة إلكترونية تعلى المنظومة. وبحسب رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب، فإنه سيتم الانتهاء من إدخال كافة الشركات العاملة في مصر على المنظومة قبل نهاية هذا العام، وبلغ عدد الممولين المسجلين طواعيةً أي بدون قرارات إلزام 31828 ممولًا، ومن الخارج هناك 2854 ممولًا، تبعًا لبيان المصلحة.

تنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولي في دورته الـ(55) خلال الفترة من 9 إلى 18 مارس الجاري بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، بمشاركة أكثر من 100 شركة تعمل بصناعات الأجهزة الكهربائية، والأدوات المنزلية والمفروشات والملابس الجاهزة، والصناعات اليدوية والحرفية، إلى جانب منتجات السجاد والموكيت والإكسسوارات والصناعات الغذائية، حسبما أعلنت مي عسل، رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، في بيان أمس.

قال الدكتور أحمد فكري، نائب رئيس الرابطة الأفريقية لتصنيع السيارات، إن أبرز الملامح الخاصة باستراتيجية توطين صناعة السيارات محليًا تتضمن “القيمة المضافة المحلية، والإنتاج الكمي، وحجم الاستثمارات الجديدة، ودرجة الالتزام البيئي”.

وأوضح لصحيفة “البورصة”، أن أكبر التحديات التي واجهت فريق العمل المكلف بإعداد استراتيجية صناعة السيارات في السوق المصرية، تشمل (التغير في التكنولوجيا من احتراق ذاتي إلى كهربائي، بجانب الاستفادة من الاتفاقات التجارية بما لها من مزايا وتحديات، بالإضافة إلى ضرورة التوافق والالتزام بقواعد منظومة التجارة العالمية).

أكد أنه منذ أكثر من 60 عامًا تسعى مصر نحو توطين صناعة السيارات ومع ارتباطها باتفاقية تجارية حرة مع مجموعة من الدول أصبح من الضروري صياغة سياسة صناعية تجهز الإنتاج الكمي حتى تتمكن الصناعة الوطنية من المنافسة مع المنتجات الواردة من دول الاتفاقات وقادرة على التصدير للأسواق المجاورة بأسعار منافسة وجودة عالية.

تمت تغطية الاكتتاب في صندوق “15/30” للدخل الثابت والصادر عن شركة إن آي كابيتال بنحو 1.5 مليار جنيه تمثل 30 مرة للحجم المستهدف بـ50 مليون جنيه، وذلك بعد أسبوعين من فتح باب الاكتتاب، ومن المقرر أن يتم ابتداءً من اليوم فتح باب تلقى طلبات الشراء بشكل يومي في وثائق الصندوق، حسبما  أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي في بيان صحفي.

قال اللواء عمرو إسماعيل، رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، إنه سيتم تشغيل ميناء 6 أكتوبر الجاف تجريبيًا الشهر المقبل، وسيتم تشغيله أمام الجمهور وقطاع التخليص الجمركي في مايو. وأضاف لـ”البورصة”، أن تحالف شركات “السويدي إليكتريك – دي بي شينكر” الفائز بإدارة وتشغيل ميناء 6 أكتوبر الجاف يسعى خلال الفترة الحالية للتعاقد على الأجهزة والمعدات والأوناش، تمهيدًا لبدء التشغيل. وقال إن هناك جزءًا من المعدات تم التعاقد عليه بالفعل تحت رعاية الهيئة ومن المقرر الانتهاء من توريد جميع الأجهزة والمعدات والأوناش الخاصة بتشغيل الميناء الشهر الجارى وبدء العمل بصورة طبيعية أمام المستخلصين والمستوردين والمصدرين.

تمكنت منصة “Mumerz. com” – المتخصصة في تسويق منتجات واحتياجات الأمهات من لحظة الحمل حتى بلوغ الطفل 12 عامًا-  من جمع 1.2 مليون دولار في جولة ما قبل التأسيس بقيادة صندوق “ديسربتيك فينشيرز”، تبعًا لبيان الشركة.

أطلقت شركة كونتكت للتطوير العقاري مشروع “كايو مول CAYO MALL” وهو ثالث مشروعاتها في العاصمة الإدارية الجديدة بمبيعات مستهدفة 1.3 مليار جنيه، وقال خالد السيوفي، المدير العام للشركة، إن المشروع يقع على مساحة 7200 متر مربع، وهو عبارة عن مول تجاري يضم أنشطة متعددة، بحسب موقع أموال الغد.

تفاوض الشركة المصرية لتبريد الغاز الطبيعي (جاس كول) 3 مطورين لتنفيذ التبريد المركزي في برجين بمنطقة العلمين الجديدة. وقالت مصادر لصحيفة “البورصة”، إنَّ المفاوضات بدأت مع المطورين منذ 3 أسابيع، ومن الشركات التي يجرى التشاور بشأن التعاون معها في تنفيذ التبريد المركزي لأبراج في العلمين الجديدة شركة المقاولون العرب.

وأضافت المصادر، أنَّ “جاس كول” تسعى للحصول على أعمال تبريد مركزي في المنصورة الجديدة والإسماعيلية الجديدة، وكذلك عدد من المشروعات الاستراتيجية والقومية الأخرى، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

قام بنك الإسكندرية بتعيين طارق صلاح رئيسًا لقطاع التجزئة المصرفية والشركات الصغيرة والمتوسطة، والذي تولى قطاع شبكة الفروع ببنك الإسكندرية على مدار 7 سنوات، ويتمتع بخبرة لأكثر من 20 عامًا في القطاع المصرفي والخدمات المالية في مصر أو خارجها، بحسب بيان البنك.

وعلى صعيد نتائج أعمال الشركات، حقق بنك التعمير والإسكان صافي أرباح مجمعة قدرها 1.83 مليار جنيه في 2021، مقابل 1.8 مليار جنيه أرباحًا في العام السابق عليه بزيادة 1.7%، ووفق بيان للبنك فإن صافي الدخل من العائد ارتفع بنسبة 16.9%، مدفوعًا بزيادة محفظة قروض العملاء بنحو 25.6%، مع صعود صافي الدخل من الأتعاب والعمولات بنسبة 14.6% خلال فترة المقارنة.

وقفزت أرباح مجموعة عامر جروب القابضة قرابة 225%، لتسجل 83 مليون جنيه العام الماضي، مقابل 25.5 مليون جنيه في 2020، مستفيدة من نمو الإيرادات من 1.38 مليار إلى 1.78 مليار جنيه في فترة المقارنة.

إنفوجراف

اقتصاد الخليج

أوقف بنك المشرق الإماراتي إقراض البنوك الروسية بسبب اشتداد المخاطر جراء الحرب الروسية الأوكرانية. تأتي تلك الخطوة في الوقت الذي يراجع فيه البنك الإماراتي وضعه الحالي في السوق الروسية، بحسب “رويترز”.

وكان بنك المشرق أقدم على تنفيذ معاملات بشكل غير قانوني في السودان، خلال الفترة بين عامي 2005 و2014، وأصدر تعليمات للموظفين بتجاهل التفاصيل الرئيسية في الرسائل بين البنوك التي كانت ستربط المعاملات بالسودان، وهذا وفقًا لأمر صدر اليوم الأربعاء، بالتراضي مع إدارة الخدمات المالية في نيويورك.. التفاصيل

عربي ودولي

قفزت أسعار النفط أمس، مستفيدة من تزايد حدة التوترات الروسية الأوكرانية، التي قد ينتج عنها تحالفات دولية جديدة، بعد انحياز دول عظمى كالولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا إلى أوكرانيا ضد روسيا. وقفز خام برنت بنحو 7 دولارات، ليصل إلى مستوى 111.97 دولار للبرميل، وتبعه الخام الأمريكي، محققًا مكاسب بـ 7 دولارات، ومسجلًا 110.77 دولار للبرميل.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية