طاقة أخبار

“الإسكان” تدرس زيادة وحدات التسليم الفوري لمتوسطي الدخل لـ 20 ألف وحدة

الإسكان

يدرس صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، زيادة عدد الوحدات السكنية لمتوسطي الدخل “دار مصر – سكن مصر – جنة” التي تم طرحها مؤخرا إلى 20 وحدة سكنية.. بحسب مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي للصندوق.

يأتي ذلك استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسبوع الماضي لوزير الإسكان بضرورة تلبية طلبات جميع المواطنين الذين يتقدمون لحجز وحدات سكنية.

وفي ردها على سؤال لـ”إيكونومي بلس” حول طرح وحدات سكنية للمصريين العالمين بالخارج قالت:”جهات التمويل لا توافق على تمويل غير المقيمين”.

تم فتح باب الحجز في 15 فبراير الماضي، على 7 آلاف وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري في عدد من الجديدة وسيتم غلق باب الحجز في الثامن من مارس.

تجاوز عدد المواطنين الذين قاموا بالتسجيل ورفع المستندات على الموقع الالكتروني للصندوق 15 ألف عميل، كما وصل عدد المواطنين الذين دفعوا مقدم جدية الحجز نحو 23 ألف عميل، بينما تجاوز عدد المسجلين على الموقع الإلكتروني عدد 57 ألف عميل.

يتضمن الطرح الحالي 7 آلاف وحدة سكنية متنوعة المساحة والسعر في عدد من المدن بمحافظات الجمهورية.

يتضمن مشروع جنة وحدات فى 5 مدن بمقدم جدية حجز يبلغ 80 ألف جنيه، وبمساحات تتراوح ما بين 100 م2 إلى 151 م2، في مدن: الشروق – القاهرة الجديدة – المنيا الجديدة – 6 أكتوبر – العبور.

فيما يخص مشروع دار مصر، فيتم طرح وحدات سكنية في 7 مدن بمساحات تتراوح ما بين 100 م2 إلى 150 م2، بمقدم جدية حجز يبلغ 60 ألف جنيه.

والمدن هي: الشروق – حدائق أكتوبر – بدر – السادات – 15 مايو – العاشر من رمضان – برج العرب الجديدة.

أما بشأن مشروع سكن مصر يتم طرح وحدات سكنية بتسع مدن ضمن المشروع بمساحات تتراوح ما بين 106 م2 إلى 133 م2، بمقدم جدية حجز يبلغ 40 ألف جنيه.

والمدن هي: الشروق – القاهرة الجديدة – حدائق أكتوبر – المنيا الجديدة – بدر – أكتوبر الجديدة – العبور الجديدة – دمياط الجديدة – ناصر (غرب أسيوط).

يتم تمويل الوحدات السكنية في ضوء مبادرتي البنك المركزي المصري للتمويل العقاري لمتوسطي الدخل بفائدة 3% متناقصة لمدة حدها الأقصي 30 سنة، وفائدة 8% متناقصة لمدة حدها الأقصي 25 سنة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية