أخبار

بلدنا القطرية تستحوذ على حصة 5% من جهينة مقابل 286 مليون جنيه

بلدنا القطرية

استحوذت شركة بلدنا القطرية العاملة بمجال الألبان، على 5% من أسهم شركة جهينة للصناعات الغذائية أكبر منتج للألبان والعصائر في مصر، مقابل نحو 286 مليون جنيه.

تمت صفقة الاستحواذ عبر عدة عمليات شراء لأسهم جهينة، حيث بلغ عدد الأسهم التي تم الاستحواذ عليها حتى الآن نحو 47.1 مليون سهم، بحسب بيان لشركة بلدنا للبورصة القطرية.

تسعى الشركة القطرية للتوسع محليا في قطاع الأغذية والمشروبات داخل، إضافةً إلى التوسع في دول أخرى خارج الدولة، وذلك من خلال إنشاء مشاريع جديدة أو الاستحواذ على مشاريع قائمة، الأمر الذي يعزز من قيمة حقوق المساهمين، وفقا لبلومبرج الشرق.

وفي مقابلة سابقة له مع بلومبرج، قال المدير العام لشركة بلدنا، رامز الخياط، إن الشركة تخطط للتوسع في 11 دولة، وتهدف إلى افتتاح مصنعين جديدين أواخر 2022، كما توقع زيادة كبيرة في الإيرادات بزيادة الطلب على منتجات الشركة أكثر فأكثر مع دخول عدد أكبر إلى البلاد ومع ارتفاع الكثافة السكانية.

تعد مصر تعد سوقا كبيرا وواعدا لقطاع الأغذية والمشروبات، ومن المتوقع أن تحقق شركة جهينة عوائد أكبر في ظل نمو السوق المتوقع وتوفر شبكة توزيع قوية.

يذكر أن شركة FBG للوساطة في الأوراق المالية أعلنت بالأمس رفع شركة بلدنا القطرية حصتها في أسهم رأسمال شركة جهينة للصناعات الغذائية، من 4.89% إلى 5%، من خلال شراء مليون سهم بقيمة 5.9 مليون جنيه، بمتوسط سعر 5.9 جنيه.

وكانت أرباح “بلدنا” قد بلغت في التسعة أشهر الأولى من 2021 نحو 101.89 مليون ريال، بانخفاض 9.72% عن مستواها بالفترة نفسها من 2020 البالغ 112.86 مليون ريال.

أما “جهينة” فقد حققت أرباحاً بلغت 316.21 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 231.7 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2020.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية