أخبار

وزيرة التجارة تقرر حظر تصدير الزيوت والذرة والفريك 3 أشهر

وزيرة التجارة

سعيا لمواجهة الطلب المتزايد خلال شهر رمضان، أصدرت وزيرة التجارة والصناعة قراراً بوقف تصدير الزيوت بكافة أنواعها والفريك والذرة لمدة 3 أشهر. وقالت الوزيرة ان هذا القرار صدر بعد التنسيق مع وزير التموين والتجارة الداخلية، في إطار خطة الدولة لتوفير احتياجات المواطنين من السلع وبصفة خاصة السلع الأساسية، لا سيما في ظل الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم والذي يزيد خلاله معدل استهلاك المنتجات الغذائية بنسبة كبيرة.
كانت وزيرة التجارة والصناعة قد اصدرت منذ يومين قراراً بوقف تصدير الفول الحصى والمدشوش، والعدس، والمكرونة، والقمح والدقيق بجميع أنواعه لمدة 3 أشهر.
وتعاني الأسواق العالمية من تأثيرات كبيرة للحرب الروسية في أوكرانيا، خاصة أن البلدين من كبار مصدري السلع الغذائية في العالم، وفي مقدمتها القمح والذرة، فضلا عما تسببت فيه الحرب والعقوبات التي فرضتها الدول الغربية على روسيا، من مشاكل في سلاسل الإمداد والتوريد، مما أدى لارتفاعات قياسية في الأسعار.
ويأتي النفط والغاز في مقدمة السلع التي ارتفعت أسعارها بشدة، خاصة غن روسيا هي ثاني أكبر منتج للنفط في العالم، كما تعتمد أوروبا بشكل أساسي على إمدادات الغاز منها.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية