أخبار

محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا تهبط بأسعار النفط 3.4%

النفط

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الإثنين بنحو 4 دولارات للبرميل، لتواصل التراجع المسجل في الأسبوع الماضي.

جاءت التراجعات في أسعار الخام بعد تكثيف الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب الروسية في أوكرانيا، وترقب الأسواق لقرار الفيدرالي الأمريكي حول أسعار الفائدة الأسبوع الجاري.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 3.81 دولار، أو ما يعادل 3.4%، لتصل إلى 108.86 دولار للبرميل.

تراجعت أيضا العقود الآجلة لخام غرب تكساس 3.85 دولار، أو ما يعادل 3.5%، مسجلة 105.48 دولار للبرميل.

يذكر أن كلا الخامين ارتفعا منذ العملية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير 2022، كما شهدا ارتفعا بنسبة 40% تقريبًا منذ بداية العام وحتى الآن.

من المقرر أن يتحدث المفاوضون الأوكرانيون والروس مرة أخرى اليوم الإثنين عبر الفيديو كونفرانس، بعد إشارتهما في وقت سابق، إلى إحراز تقدم في المحادثات.

قدم المفاوضون أكثر تقييماتهم تفاؤلا بعد مفاوضات نهاية الأسبوع، مما يشير إلى أنه قد تكون هناك نتائج إيجابية في غضون أيام.

قالت تينا تينج، المحللة في CMC Markets: “قد تستمر أسعار النفط في التراجع هذا الأسبوع حيث يستوعب المستثمرون تأثير العقوبات على روسيا، إلى جانب إظهار الأطراف إشارات على التفاوض لوقف إطلاق النار”.

أضافت: “نظرًا لأن الأسواق كانت تستعد لإمدادات أقل بكثير من فبراير إلى أوائل مارس، فإن التركيز يتحول إلى السياسة النقدية في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة القادم هذا الأسبوع، مما قد يعزز الدولار أكثر ويضغط على أسعار السلع”.

تجتمع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في الولايات المتحدة يومي 15 و16 مارس الجاري لتقرر ما إذا كانت سترفع أسعار الفائدة أم لا.

أعلن وزير الاقتصاد وحماية البيئة الألمانى، روبرت هابيك، السبت، أن بلاده تعتزم التخلى عن الفحم الروسى بحلول الخريف وعن النفط الروسى بحلول نهاية العام.

وقال الوزير، فى تصريحات لإحدى الصحف الألمانية أوردها موقع “ذا لوكال” الإخبارى فى نسخته المعنية بألمانيا، “فى كل يوم، بل فى كل ساعة، نودع الواردات الروسية”، مضيفًا “إذا تمكنا من ذلك، سنكون مستقلين عن الفحم الروسى بحلول الخريف ومستقلين تقريبًا عن النفط الروسى بحلول نهاية العام.”

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية