أخبار

17.4 % نموا في صادرات مصر للسعودية العام الماضي

الإحصاء

ارتفعت صادرات مصر إلى المملكة العربية السعودية بنسبة 17.4% خلال العام الماضي 2021، مسجلة 1.995 مليار دولار، مقابل 1.699 مليار دولار في عام 2020، بحسب بيان وزارة التجارة والصناعة الصادر اليوم الخميس.

45 مليار دولار صادرات العام الماضي
بلغ إجمالي صادرات مصر خلال 2021، نحو 45.2 مليار دولار، وهو أعلى مستوى للصادرات المصرية في تاريخ التجارة الخارجية المصرية.

استحوذت الصادرات غير البترولية المصرية على 71.5% من إجمالي الصادرات المصرية، وكانت النسبة المتبقية للصادرات البترولية.

وتستهدف الحكومة المصرية، تحقيق نمو في الصادرات المصرية بنسبة 20%، كحد أدنى خلال العام الحالي، وفق وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع.

أكدت وزيرة الصناعة والتجارة، أن الحكومة المصرية تعمل مع المجالس التصديرية حاليا، على وضع خطة للوصول بمعدل نمو للصادرات المصرية، لا يقل عن 20% خلال العام الجاري 2022.

وخلال جلسة مباحثات جمعت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، بنظيرها السعودي، ماجد القصبي، أكدت جامع على تزايد معدلات التبادل التجاري بين البلدين خلال العام الماضي رغم التداعيات السلبية لجائحة فيروس كورونا.

كما تناول الوزيران، متابعة الترتيبات الخاصة بعقد اللجنة التجارية المصرية السعودية المشتركة والتي ستستضيفها السعودية الأسبوع المقبل برئاسة وزيري التجارة في البلدين.

أكد وزير التجارة السعودي حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين لمستويات متميزة تعكس العلاقات الثنائية الاستراتيجية التي تربط القاهرة والرياض، مشيراً إلى أن المملكة تعد إحدى أهم الدول المستثمرة بالسوق المصري في عدد كبير من القطاعات الإنتاجية والتي تساهم في توفير آلاف فرص العمل، وأن مصر تمثل قلب العالم العربى وتحظى بمكانة خاصة لدى كافة شعوب الدول العربية .

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية