أخبار

تحذيرات نقص المعروض تقفز بأسعار النفط 3%

تحذيأسعار النفطرات

قفزت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم بنحو 3%، بعد تحذيرات وكالة الطاقة الدولية، من فقدان الأسواق نحو 3 ملايين برميل يوميا من الخام والمنتجات المكررة من روسيا، بدءا من أبريل المقبل، بحسب رويترز.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بقيمة 3 دولارات أو ما يعادل 3.1%، لتصل إلى 101.09 دولار للبرميل، بعد انخفاضها على مدى ثلاث جلسات متتالية.

كما صعد خام غرب تكساس الأمريكي بقيمة 2.8 دولار، أو ما يعادل 3%، مسجلا 97.84 دولار للبرميل.

ذكرت وكالة الطاقة الدولية، أن الإمدادات المفقودة ستكون أكبر بكثير من الانخفاض المتوقع في الطلب البالغ مليون برميل يوميا، والناجم عن ارتفاع أسعار الوقود.

وانخفض العقدان أمس عند التسوية، في أعقاب قفزة غير متوقعة في مخزونات الخام الأمريكية ومؤشرات على تقدم في المحادثات الروسية الأوكرانية.

قال وانج شياو الباحث لدى جوتاي جونان فيوتشرز: “يتراجع الحماس بالسوق للتداول بناء على التداعيات الجيوسياسية، مما يساعد على إخراج بعض العلاوات من أسعار النفط، إنه وقت إعادة تقييم العوامل المختلفة”.

وتجاهلت السوق إلى حد كبير قرار البنك المركزي الأمريكي أمس الأربعاء برفع أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية.

وحصلت المعنويات بالسوق على دعم من تعهد الصين بسياسات لدعم أسواق المال والنمو الاقتصادي، في الوقت الذي عزز فيه انخفاض الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الصين الآمال في أن ترفع السلطات قيود السفر وتسمح للمصانع باستئناف الانتاج في مدن تخضع للإغلاق العام.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية