أخبار

“النصر للسيارات” تتفق مع فاليو الفرنسية على تصنيع مكونات السيارات الكهربائية

النصر للسيارات

وقعت وزارة قطاع الأعمال ممثلة في شركة النصر للسيارات، مذكرة تفاهم مع شركة “VALEO” المتخصصة في تصميم تصميم وتطوير وإنتاج مكونات السيارات الكهربائية.

تنص مذكرة التفاهم بين الجانبين على التعاون في تطوير مختلف مكونات المركبات الكهربائية التي من المقرر إنتاجها في إطار خطة وزارة قطاع الأعمال العام لتصنيع المركبات الكهربائية بأحجام مختلفة وكذلك توطين تكنولوجيا الصناعة في مصر.

ودعت وزارة قطاع الأعمال العام، الشركات والتحالفات ذات الخبرة في إدارة وتشغيل محطات الشحن للسيارات الكهربائية، للتقدم بإبداء الاهتمام لإدارة شركة محطات الشحن العامة للسيارات الكهربائية – تحت التأسيس – في موعد أقصاه 17 مارس 2022.

كان قد تم الاتفاق مع مؤسسات استثمارية وطنية من الجانب الحكومي والقطاع الخاص، على تأسيس شركة مشتركة لإنشاء وإدارة محطات شحن عامة للسيارات الكهربائية بتكلفة استثمارية تقديرية 450 مليون جنيه، تمول برأسمال 150 مليون جنيه، وقروض متوسطة الأجل بـ 300 مليون جنيه.

من المقرر أن تعمل شركة النصر للسيارات فور تأسيسها على إنشاء وتشغيل 3 آلاف شاحن خلال 18 شهرًا في محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة ومدينة شرم الشيخ والطرق السريعة.

وتضمنت الدعوة للاشتراك في المشروع على الأسس الآتية: إدارة وتشغيل الشركة بمحطاتها من خلال عقد متوسط المدى مقابل نسبة من صافي الربح، والمساهمة في رأسمال مال الشركة بنسبة 25% من رأس المال بقيمة تقديرية 37.5 مليون جنيه.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الهند تلوح بتقييد صادراتها من السكر.. هل تتأثر مصر؟

تخطط الهند لتقييد صادراتها من السكر لحماية أسواقها المحلية من...

منطقة إعلانية