أخبار

خاص.. طلبات إماراتية باستثمارات 4 مليارات دولار لإنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء

الهيدروجين والأمونيا الخضراء

تلقت الحكومة طلبات من شركات وتحالفات إماراتية لإنشاء مشروعات لإنتاج الهيدروجين في مصر باستثمارات تصل إلى 4 مليار دولار، وفقاً لما ذكرته مصادر حكومية لـ”إيكونومي بلس”.
تتراوح قدرات المشروعات التي تستهدف الشركات تنفيذها لإنتاج الهيدروجين بين 100 و200 ميجاوات، وتتراوح الطاقة الإنتاجية للمشروعات المخطط تنفيذها لإنتاج الأمونيا الخضراء –المستخدمة في إنتاج الهيدروجين الأخضر- بين 150 إلى 200 ألف طن سنوياً.
أوضحت المصادر، أن شركة النويس الإماراتية إحدى الشركات الثلاث التي تقدمت بطلبات للاستثمار في إنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء في مصر.
وقال رجل الأعمال حسن النويس في تصريح سابق لـ”إيكونومي بلس”، إن الشركة تجري مشاورات مع الحكومة المصرية لتنفيذ مشروعات لتحليه المياه وإنتاج الهيدروجين باستثمارات “ضخمة” حسب تعبيره.
تعتزم الشركات الإماراتية ضخ استثمارات في السوق المصري خلال العام الجاري بقطاعات العقارات والتكنولوجيا والطاقة والسياحة والبنوك والمعادن الثمينة، خاصة وأن مصر تعد السوق التجاري الأكثر جذباً للاستثمارات الإماراتية والتي تجاوزت 12.5 مليار دولار.
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، لبحث تعزيز التعاون الثنائي مع الإمارات في مختلف المجالات، وتكثيف وتيرة انعقاد اللقاءات الثنائية، حسب بيان للرئاسة المصرية.
وقال بيان للرئاسة المصرية، إن الجانبين عقدا جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بحوث نعيم” تتوقع نمو أرباح “طلعت مصطفي” في الربع الأول 2022

توقعت وحدة البحوث بشركة "نعيم القابضة" أن تحقق مجموعة "طلعت...

منطقة إعلانية