أخبار

16 شركة ألمانية تبحث فرصا للاستثمار بقطاعي النقل والطاقة بمصر

16 شركة ألمانية

تبحث 16 شركة ألمانية فرصا للاستثمار في مصر عبر عدة قطاعات، أهمها الكهرباء والطاقة المتجددة والنقل وتحلية المياه، حسب بيان من مجلس الوزراء اليوم الأربعاء.

تعد الاستثمارات الألمانية واحدة من أكبر الاستثمارات في السوق المصرية، إذ يتواجد نحو 100 شركة ألمانية في مختلف القطاعات لا سيما التكنولوجيا، والنقل الذكي، والصحة.. بحسب ما قاله رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء، مساء أمس، رئيس مجلس إدارة منظمة أعمال الشرق الأدنى والأوسط الألمانية Numov، “مارتن هيرنكنيشت”، والوفد التجاري والاستثماري الألماني المرافق له.

أشار مدبولي خلال اللقاء إلى الاهتمام الذي توليه الدولة حاليا للتوسع في مشروعات النقل الذكي، وإنتاج وتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر.

“أقر مجلس الوزراء منذ أيام قليلة الاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السيارات، والتي تتضمن حزمة متنوعة من الحوافز للصناعات المغذية للسيارات وتوطين صناعة السيارات الكهربائية”.. قال مدبولي خلال لقاء الوفد الألماني.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة منظمة أعمال الشرق الأدنى والأوسط الألمانية، “مارتن هيرنكنشت” أن ألمانيا لديها رغبة جادة في تعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر.

يذكر أن الشركات الألمانية قدمت عرضاً عن أنشطتها، مبدية رغبة جادة في الاستثمار في السوق المصرية سواء من خلال توسعات لمشروعات قائمة أو ضخ استثمارات في مشروعات جديدة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تناقش جهات عالمية لتدبير تمويلات بـ153 مليار دولار لبرامج المناخ

كتب: محمد فرج بدأت الحكومة المصرية في مناقشات مع 15...

منطقة إعلانية