أخبار

“شيفرون” الأمريكية تدرس زيادة إنتاجها بمصر من الزيوت ومشاركة الحكومة بمحطات الوقود

شيفرون

كشفت روشنا كاول، نائب رئيس شركة شيفرون العالمية للوقود والزيوت الأساسية لأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، رغبة شركتها في زيادة إنتاجها المحلي من الزيوت الأساسية، والمساهمة في زيادة التصدير للأسواق العالمية.

كما تسعى “شيفرون” الأمريكية إلى المشاركة مع شركات قطاع البترول في مجال تطوير المحطات المتكاملة للتموين بالوقود (غاز طبيعي – وقود سائل – خدمات أخرى).

جاء ذلك خلال لقاء جمع روشنا كاول، نائب رئيس شركة شيفرون، بوزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا اليوم الأربعاء.

أكدت كاول، أن مصر تعد بوابة للقارة الأفريقية بالنسبة لصادرات “شيفرون” مشيرة إلى سعي الشركة لتصبح مصر مركزاً محورياً لأنشطتها في المنطقة وخاصة في مجال صادرات الزيوت، حيث تستهدف مضاعفة صادراتها من الزيوت الأساسية.

أضافت أن الشراكة المستهدفة “لشيفرون” مع الشركات المصرية في مجال المحطات المتكاملة، توفر مرونة كبيرة وتمثل منظومة تكامل ذات عائد اقتصادي متميز للجانبين.

“هناك إمكانية لتوسعة الشراكة أيضاً لتتضمن مجالي تموين السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط والتكرير”.. قالت كاول.

خلال اللقاء تم الاتفاق على عقد عدة اجتماعات لفرق العمل من الجانبين، لبحث فرص الشراكة في مجال تصنيع وتوزيع الزيوت الأساسية، بالإضافة إلى تشكيل لجنة مشتركة أيضاً بين الجانبين لبحث سبل التعاون في مجال التكرير.

من جانبه أكد الملا أن شركة “شيفرون” لديها خبرة كبيرة في تسويق الزيوت بالسوق المصري حيث تعمل في مصر منذ 83 عاماً، مشيرا إلى وجود فرص كبيرة لزيادة التعاون مع قطاع البترول والاستفادة من الخبرات التي تمتلكها الشركة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية