نشرة الصناعات الغذائية أخبار

“سنو فريش” تتوسع في أمريكا اللاتينية بدعم “الميركسور”

سنو فريش

تسعى شركة “سنو فريش” للصناعات الغذائية إلى التوسع في أسواق أمريكا اللاتينية بداية من العام الجاري، خاصة الدول المنضمة لاتفاقية الميركسور مع مصر، بهدف تعزيز نمو صادراتها السنوية 15% هذا العام، وفقًا لرئيس الشركة أحمد سليم.

سنو فري هى شركة ناشئة، بدأت أولى أعمالها فى 2017، وتُصدر منتجات غذائية مجمدة عدة، أبزها (الفراولة، والبروكيلي، والفاصوليا، والجزر»، وتمثل الفراولة وحدها 90% من إجمالي التعاقدات السنوية، قال سليم.

تُصدر “سنو فريش” بين 6 إلى 7 آلاف طن منتجات غذائية مجمدة سنويًا إلى أسواق أوروبا، وأمريكا، والصين، وتحصل القارة العجوز وحدها على 70% من التعاقدات، وتتوزع النسبة المتبقية بين “واشنطن” و”بكين”.

تتجه الشركة لتوسيع أعمالها في أمريكا بشكل عام، خاصة القارة الجنوبية في البرازيل وأوروجواي، وكنا أول شركة تُصدر الفراولة المجمدة إلى أوروجواي.

يدعم توقيع مصر على اتفاقية الميركسور مع 5 دول في أمريكا الجنوبية تنافسية صادرات مصر إلى هذا الدول، إذ تحصل على خصم على الجمارك يصل في بعض المنتجات إلى 90%، وفقًا لبنود الاتفاقية المعلنة من قبل وزارة الصناعة.

“نواجه حاليًا عقبات على مستوى الشحن، وتأخيرات في مواعيد الحجز بما يرفع التكاليف على الشركات، والحجز يكون بصعوبة، وقد يتأجل لأكثر من أسبوع أو 10 أيام، بالإضافة إلى أسعار الشحن نفسها”، قال سليم.

الشحن إلى البرازيل قد يصل إلى 60 يوم حاليًا، وهى مدة طويلة جدًا بالمقارنة مع الوضع الطبيعي في حدود 40 إلى 45 يوم تقريبًا، بسبب التغيرات في حركة الملاحة الدولية والشحن البحري، وإلى أوروبا تصل الفترة إلى 15 يومًا فقط، أوضح سليم.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية