أخبار

14 شركة وتحالف تبدي رغبتها بإدارة شركة محطات شحن السيارات الكهربائية بمصر

شركة محطات

أبدى 14 تحالف وشركة اهتمامهم، بإدارة وتشغيل شركة محطات الشحن العامة للسيارات الكهربائية، وذلك بناءً على الدعوة التي طرحتها وزارة قطاع الأعمال العام وانتهت مدتها يوم الخميس 24 مارس 2022.

كانت وزارة قطاع الأعمال، دعت في مطلع مارس الجاري، الشركات المؤهلة ذات الخبرة، لتتولى إدارة شركة محطات شحن السيارات الكهربائية “تحت التأسيس”.

وفي منتصف الشهر الجاري، قالت مصادر مطلعة على الأمر لإيكونومي بلس، إن هناك 4 شركات مصرية وعربية، أبدت رغبتها في إدارة وتشغيل شركة محطات الشحن العامة للسيارات الكهربائية التي تؤسسها وزارة قطاع الأعمال العام.

الشركات التي أبدت اهتمامها تضم “إنفنيتي إي” و”شاحن مصر” وشركة سعودية وأخرى إماراتية.

تقدمت الشركات بطلبات اهتمام، وبعضها أجرى مشاورات متقدمة مع مسئولين لبحث التعاون في الفترة المقبلة، وفقاً لما قالته المصادر لـ”إيكونومي بلس”.

من المقرر أن تتولى الشركة إنشاء وإدارة محطات الشحن داخل المدن وعلى الطرق السريعة في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وشرم الشيخ كمرحلة أولى.

بحسب بيان الوزارة الصادر اليوم الخميس، تم تشكيل لجنة من مؤسسي شركة محطات الشحن لدراسة وفحص الخطابات المقدمة واختيار الشركات أو التحالفات المؤهلة، بناء على الخبرة والملاءة المالية خلال الأيام المقبلة.

بعد ذلك سيتم طرح مناقصة محدودة بين الشركات أو التحالفات المؤهلة، لاختيار إحداها للقيام بإدارة وتشغيل شركة محطات الشحن العامة للسيارات الكهربائية “تحت التأسيس”.

في وقت سابق، تم الاتفاق مع مؤسسات استثمارية وطنية من الجانب الحكومي والقطاع الخاص على تأسيس شركة مشتركة لإنشاء وإدارة محطات شحن عامة للسيارات الكهربائية بتكلفة استثمارية تقديرية 450 مليون جنيه، تمول برأسمال 150 مليون جنيه، وقروض متوسطة الأجل 300 مليون جنيه.

من المقرر أن تعمل الشركة فور تأسيسها على إنشاء وتشغيل 3 آلاف شاحن خلال 18 شهرًا في محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة ومدينة شرم الشيخ وعلى الطرق السريعة.

تضمنت الدعوة للاشتراك في المشروع، إدارة وتشغيل الشركة بمحطاتها من خلال عقد متوسط المدى مقابل نسبة من صافي الربح، والمساهمة في رأسمال مال الشركة بنسبة 25% من رأس المال بقيمة تقديرية 37.5 مليون جنيه.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بلدنا” القطرية ترفع حصتها في جهينة إلى 10%

رفعت شركة "بلدنا" القطرية نسبة ملكيتها في شركة "جهينة" للصناعات...

منطقة إعلانية