أخبار

شركة “Expedition Investments” تعتزم الاستحواذ على 90% من أسهم دومتي مقابل 1.3 مليار جنيه

Expedition Investments

تعتزم شركة “Expedition Investments” الاستحواذ على نسبة أغلبية حتى 90% من إجمالي أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية “دومتي” المدرجة في البورصة المصرية.

وبحسب بيان “دومتي” المرسل إلى البورصة المصرية اليوم الأحد، فإن شركة “Expedition Investments” المؤسسة وفقا لقوانين دولة موريشيوس بالتحالف مع بعض المستثمرين عن طريق مساهمتهم بالشركة، تقدمت بعرض مبدئي غير ملزم للاستحواذ على نسبة أغلبية حتى 90% من إجمالي أسهم “دومتي”، وذلك من خلال التقدم للهيئة العامة للرقابة المالية بعرض شراء إجباري تطبيقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

ووفقا للتقدير المبدئي لمقدم العرض المحتمل، فإن السعر المبدئي لعرض الشراء هو 5 جنيهات للسهم الواحد، وعلى أن يتقرر تقديم العرض من عدمه في ضوء ما ستسفر عنه نتيجة الفحص النافي للجهالة، وكذلك استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة، والحصول على جميع الموافقات من الجهات الإدارية في هذا الشأن.

يبلغ إجمالي أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية “دومتي” 282,608,695 سهم.

وحتى منتصف تعاملات جلسة اليوم الأحد، كان سهم دومتي يتداول عند 3.9 جنيها.

وترغب شركة “Expedition Investments” في البدء بتنفيذ إجراءات الفحص المالي والقانوني النافي للجهالة في أقرب وقت ممكن.

تم تفويض المحامون في مكتب معتوق بسيوني وحناوي للاستشارات القانونية والمحاماة، في إخطار الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية، واتخاذ ما يلزم من إجراءات في هذا الشأن.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية