أخبار

40 شركة مصرية تستهدف تركيب سخانات شمسية بـ87 مليون دولار

40

تتعاون هيئة الطاقة المتجددة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” لنشر استخدام تسخين المياه بالطاقةالشمسية في مصر.

تأهلت 40 شركة مصرية لتركيب السخانات الشمسية في مصر ضمن البرنامج الذي يجري تنفيذة مع “اليونيدو”.

تشير بيانات سوق السخانات الشمسية في مصر التي حصل عليها “إيكونومي بلس” إلى أن الفرص المتاحة لبيع السخانات الشمسية في مصر تبلغ قيمتها 87 مليون دولار، من ضمنها 55 مليون دولار فرص متاحة بالقطاع السكني، و22 مليون دولار فرص متاحة بالقطاع الصناعي.

كما تصل تكلفة الفرص المتاحة لبيع السخانات الشمسية في الفنادق نحو 8.7 مليون دولار، بينما في المولات التجارية هناك فرص لتركيب سخانات شمسية بقيمة 1.3 مليون دولار.

سخانات المياه بالطاقة الشمسية هي تقنية طاقة متجددة تستخدم ببساطة الشمس لتسخين المياه حتى نطاقات مختلفة من درجات الحرارة.

يمكن استخدام سخانات المياه بالطاقة الشمسية في المنازل ومراكز التسوق والمستشفيات والفنادق وأيضاً العمليات الصناعية.

وفقاً لبيانات حجم سوق السخانات الشمسية في مصر، من الممكن أن يتم تركيب أكثر من 40 ألف وحدة سخان شمسي بالقطاع السكني،و 580 وحدة بالمنشآت الصناعية، وأكثر من 10 آلاف وحدة تسخين شمسي بالفنادق.

تمثل مصر بإمكانياتها من الطاقة الشمسية بيئة مواتية وسوقاص متنامياً لتطبيقات التدفئة الشمسية، ويعد استخدام المجمعات الحرارية الشمسية في منازل الأسرة الواحدة ومتعددة العائلات هو التطبيق الأكثر شيوعًا وانتشارًا في جميع أنحاء العالم.

تستخدم الحرارة الشمسية لتسخين المياه المنزلية، أو تدفئة المساحات، أو تدفئة حمامات السباحة.

إذا كان هناك إشعاع شمسي مرتفع على مدار العام ، يمكن أن تغطي سخانات المياه بالطاقة الشمسية 100 ٪ من الطلب المحلي على الماء الساخن.

كما تتمتع حرارة العملية الشمسية بإمكانيات كبيرة للتطبيقات الحرارية الشمسية، أنسب العمليات التي يمكن العثور عليها في الصناعات المختلفة هي التسخين المسبق للمواد الخام ، والبسترة ، والتعقيم ، والغسيل ، والتجفيف ، ومياه تغذية الغلايات ، وتزويد المباني الصناعية بالماء الساخن.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تناقش جهات عالمية لتدبير تمويلات بـ153 مليار دولار لبرامج المناخ

كتب: محمد فرج بدأت الحكومة المصرية في مناقشات مع 15...

منطقة إعلانية