أخبار

هيرميس للتنمية الاجتماعية توقع مذكرة تفاهم مع “التضامن” للمشاركة في مبادرة حياة كريمة

هيرميس للتنمية الاجتماعية

انضمت مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية، لقائمة المساهمين في أعمال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة“، بعد توقيعها بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

يهدف البروتوكول إلى بذل الجهود المشتركة للمساهمة في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” ، والارتقاء بالمستوى الاجتماعي للأسر في قرى الريف المصري عن طريق تنفيذ عدد من المشروعات التنموية المستدامة.

تأسست مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية كمؤسسة غير حكومية وغير هادفة للربح في عام 2006 التزامًا بالدور الاجتماعي الذي تقوم به المجموعة المالية هيرميس القابضة في المجتمعات التي تعمل فيها.

تشمل المشروعات تنفيذ إعادة تأهيل 120 منزلًا في منطقة الدير القديم بمركز إسنا بمحافظة الأقصر، وخط طرد للربط بين محطة الرفع لمياه الصرف الصحي لمنطقة نجع الفوال والعمارات المجاورة لها التابعة لنفس المنطقة والتي تخدم 15 ألف نسمة حتى محطة المعالجة الثلاثية التى نفذتها المؤسسة فى منطقة الدير ضمن مبادرة  “حياة كريمة“.

تهتم وزارة التضامن الاجتماعي بجودة حياة المواطنين وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، الارتقاء بجميع مستويات الحياة يتلاقي مع أهداف مؤسسة المجموعة المالية هيرميس والتي تسعى لتحقيق التنمية المتكاملة، قالت وزيرة التضامن، نفين القباج.

يُجسد المشروع الاستراتيجية المتكاملة المستدامة التي تتبناها المؤسسة للعمل على المحاور الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لتحقيق التنمية المستدامة، قالت رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية، منى ذو الفقار.

ارتقت مبادرة “حياة كريمة” بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الأكثر احتياجاً من خلال تحسين البنية التحتية والعمل على توفير الخدمات الاجتماعية والإنسانية، قالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية، هناء حلمي.

دور هيرميس الاجتماعية؟

توفر مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية الموارد المالية للمشروع والمساهمة في البحوث الميدانية ودراسة حالات الأسر ومشاركة وزارة التضامن في إعداد قواعد بيانات الأسر وقواعد بيانات الفئات التي يتم تشغيلها أو توفير قروض متناهية الصغر لها من قبل المؤسسة وتنفيذ أنشطة مؤسسة سكن كريم.

ما هي مبادرة حياة كريمة؟

مبادرة حياة كريمة هى مبادرة رئاسية تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الفقيرة في الريف وبالمناطق العشوائية في الحضر من خلال مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية والإنتاجية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية