عقارات أخبار

مصر الجديدة تقرر بيع 243 فدان مقابل 1.7 مليار جنيه شرق القاهرة

مصر الجديدة للإسكان

وافق مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير على بيع أراضي بمساحة 243 بمدينة هلوبوليس الجديدة بقيمة 1.7 مليار جنيه.

قدرت الشركة سعر بيع المتر بـ1700 جنيها غير شامل تكلفة المرافق، وسيتم السداد بـ 20% من ثمن الأرض عند التعاقد و80% من الثمن على 16 دفعة ربع سنوية متساوية لمدة 4 سنوات، بحسب بيان من الشركة اليوم الأربعاء.

ستساهم الصفقة وحصيلتها النقدية في تسريع وتيرة تنمية مدينة هليوبوليس الجديدة بما يتفق مع استراتيجية الى تحويلها لمدينة متكاملة وفق ما جاء في بيان الشركة.

مصر الجديدة للإسكان تختار ماونتن فيو للشراكة في مشروع على 1695 فداناً

في نهاية ديسمبر الماضي أعلنت مصر الجديدة عن اختيار شركة ماونتن فيو للاستثمار للشراكة في تطوير 1695 فداناً بمدينة هليوبارك شرق القاهرة.
إقرأ أيضا: هل يستفيد سهم مصر الجديدة من شراكة ماونتن فيو
تتوقع شركة “مصر الجديدة” للإسكان والتعمير، أن تبلغ إيرادات مشروع “هليوبارك” 397 مليار جنيه، يتم تحصيلها على مدار 23 أو 25 عاما، وتبلغ حصة شركة “مصر الجديدة” منها ما يقرب من 115 مليار جنيه.

أكدت “مصر الجديدة” أن العروض المقدمة، تم تقييمها والبت فيها بمعرفة عدد من اللجان الخاصة بدراسة وترسية المشروع، التي تضم مجموعة من كبار خبراء التخطيط العمراني، والإدارة، والتمويل، إضافة إلى القانون.

“مصر الجديدة” تبيع أرضا تسببت في تفاقم خسائرها

باعت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، قطعة أرض لشركة زهراء المعادي، مقابل 108 ملايين جنيه.

وقعت شركة مصر الجديدة عقد بيع الأرض مع شركة زهراء المعادي للاستثمار بمساحة 31.2 ألف متر مربع بالحي التاسع بمدينة هيلوبوليس الجديدة بسعر 3470 جنيها للمتر.

ستسدد زهراء المعادي ثمن الأرض بواقع 10% من السعر الإجمالي كمقدم والباقي كأقساط على 5 سنوات بدفعات ربع سنوية تنتهي في ديسمبر 2026.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الإمارات تستهدف استثمار 15 مليار دولار في مصر خلال 5 سنوات

كشف الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج جمال الجروان أنه...

منطقة إعلانية