أخبار

10 شركات تتأهل لإدارة وتشغيل محطات شحن السيارات الكهربائية

شحن السيارات الكهربائية

تأهلت 10 شركات وتحالفات لمناقصة إدارة وتشغيل شركة محطات شحن السيارات الكهربائية (تحت التأسيس) بحسب بيان من وزارة قطاع الأعمال العام اليوم السبت.

انعقدت بمقر وزارة قطاع الأعمال العام، أعمال اللجنة المشكلة من مؤسسي شركة محطات الشحن العامة للسيارات الكهربائية، لدراسة وفحص خطابات الشركات والتحالفات التي أبدت اهتمامًا بالشراكة في إدارة وتشغيل الشركة

واستعرضت اللجنة نتائج مراجعة ملفات الجهات المتقدمة – وعددها 14 شركة / تحالف – بناء على الدعوة التي طرحتها وزارة قطاع الأعمال العام في مارس الماضي إلى الشركات / التحالفات لإبداء الاهتمام بإدارة وتشغيل شركة محطات الشحن العامة للسيارات الكهربائية (تحت التأسيس).

واستقرت اللجنة على تأهيل 10 ملفات لشركات / تحالفات بناء على الخبرة والملاءة المالية، وذلك تمهيدًا لطرح مناقصة بين هذه الشركات والتحالفات المؤهلة، حيث يجري حاليًا إخطار الجهات التي تم تأهيلها وإعداد إجراءات طرح المناقصة وكراسة الشروط.

بينها خليجية.. 4 شركات تبدي رغبتها بإدارة شركة محطات شحن السيارات الكهربائية

أبدت 4 شركات مصرية وعربية رغبتها في إدارة وتشغيل شركة محطات الشحن العامة للسيارات الكهربائية التي تؤسسها وزارة قطاع الأعمال العام.

كشفت مصادر مطلعة لـ”إيكونومي بلس” أن الشركات التي أبدت اهتمامها تضم “إنفنيتي إي” و”شاحن مصر” وشركة سعودية وأخري إماراتية .

تقدمت الشركات بطلبات اهتمام، وبعضها أجرى مشاورات متقدمة مع مسئولين لبحث التعاون في الفترة المقبلة، وفقاً لما قالته المصادر لـ”إيكونومي بلس”.

كانت وزارة قطاع الأعمال قررت مد أجل تلقي الطلبات من الشركات والتحالفات ذات الخبرة في إدارة وتشغيل شركة محطات شحن السيارات الكهربائية لمدة أسبوع حتى 24 مارس الجاري، بناء على طلب عدد 3 شركات أبدت رغبتها بالمشاركة في المشروع.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

أكسبو ريبابليك: العاصمة الإدارية تتصدر مؤشرات الطلب في المعارض الخارجية

تتصدر العاصمة الإدارية الجديدة مؤشرات الطلب في المعارض الخارجية، سواء...

منطقة إعلانية