أخبار

أرباح الشركات الحكومية في الصين ترتفع 14% بالربع الأول مسجلة 74 مليار دولار

أرباح الشركات

ارتفعت أرباح الشركات المركزية المملوكة للدولة في الصين بنسبة 13.7% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 2022، على أساس سنوي وفق ما ذكرت لجنة مراقبة وإدارة الأصول المملوكة للدولة التابعة لمجلس الدولة.

وأوضحت اللجنة أن صافي أرباح الشركات المملوكة للدولة بلغت 472.3 مليار يوان (حوالي 73.9 مليار دولار) خلال الربع الأول، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”.

وخلال تلك الفترة بلغت الإيرادات المجمعة للشركات المركزية المملوكة للدولة تسعة تريليونات يوان، بزيادة بنسبة 15.4% على أساس سنوي، بحسب اللجنة.

وأشارت اللجنة إلى تحسينات في استثمارات الشركات المركزية المملوكة للدولة في مجال البحوث والتطوير فضلا عن إنتاجية تلك الشركات خلال تلك الفترة، ودعت إلى التزام أقوى لإنجاز الأهداف السنوية وسط الرياح المعاكسة.

وفي سياق متصل، أظهرت بيانات وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات أن صناعة المواد الغذائية سجّلت نموا في أرباحها في الشهرين الأولين من العام الجاري 2022.

وبلغ إجمالي أرباح كبرى شركات المواد الغذائية، التي تصل الإيرادات التشغيلية السنوية لكل منها إلى 20 مليون يوان على الأقل (حوالي 3.14 مليون دولار)، بلغ 102.07 مليار يوان (حوالي 16.037 مليار دولار أمريكي) خلال هذه الفترة، بزيادة 6.9% على أساس سنوي، بحسب الوزارة.

وأظهرت بيانات الوزارة أن القطاع الفرعي للمشروبات وتصنيع الشاي المكرر شهد زيادة في إجمالي الأرباح بنسبة 32.5% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 51.19 مليار يوان.

وخلافا لهذا الاتجاه، شهد قطاع تجهيز الأغذية الزراعية والجانبية وقطاع تصنيع الأغذية انخفاضا في أرباحهما بنسبة 29.4% و 12.3% على أساس سنوي، على التوالي، وفقا للوزارة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية