أخبار

مصر تستأنف مشاورات زيادة قدرات الربط الكهربائي مع ليبيا

مشاورات

استأنفت مصر مشاورات زيادة قدرة التبادل للخط الكهربائي المصري الليبي إلى 2000 ميجاوات.
تبلغ القدرات الحالية التي تُنقل إلى الجانب الليبي نحو 150 ميجاوات على جهد 220 كيلوفولت.

قال مسئول حكومي بارز لـ”إيكونومي بلس” إن مصر تقدمت بمقترح لزيادة سعة خط الربط الكهربائي مع ليبيا ورفع جهده من 220 كيلوفولت إلى 500 كيلوفولت لاستيعاب القدرات التي سيتم نقلها كمرحلة أولى لاستكمال الربط الكهربائي بين دول شمال أفريقيا بالكامل.

ذكر أن زيادة قدرات التبادل الكهربائي مع ليبيا تتطلب العديد من الإجراءات والتوسعات في الفترة المقبلة، ومن المخطط توسعة محطة محولات برج العرب- الترفيهية بجهد 500 كيلوفولت، وكذلك توسعة محطة محولات مرسى علم بجهد 500 كيلوفولت، وتوسعة خط جهد 500 كيلوفولت برج العرب- الترفيهية- مرسى مطروح بطول 260 كيلومتر ويعمل حالياً على الجهد 220 كيلوفولت.

تتضمن الأعمال أيضاً، إنشاء خط جهد 500 كيلوفولت مرسى مطروح -السلوم بطول 200 كيلومتر، وتوسعة محطة محولات السلوم بجهد 500 كيلوفولت، وإنشاء خط السلوم -طبرق جهد 220 كيلوفولت، وتوسعة محطة محولات طبرق جهد 500 كيلوفولت، وإنشاء خط جهد 500 كيلوفولت السلوم- طبرق بطول 170 كيلومتر.

يبدأ مشروع الربط الليبي المصري من وادى النطرون وأكتوبر ومروراً بمرسى مطروح والسلوم وحتى طبرق لشبكة ليبيا جهد 400 كيلوفولت.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن في تصريحات سابقة، أن الشركات المصرية مستعدة للمشاركة في عملية إعادة إعمار ليبيا، وكذلك العمل على زيادة الكهرباء المتبادلة لتتمكن الشركات من العمل في إعادة الإعمار.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الإمارات تستهدف استثمار 15 مليار دولار في مصر خلال 5 سنوات

كشف الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج جمال الجروان أنه...

منطقة إعلانية