أخبار

مصر تحصل على 28.2 مليون دولار من “التعمير الألماني” لتأهيل المحطات الكهرومائية بأسوان

المحطات الكهرومائية

وقعت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، مع مدير مكتب بنك التعمير الألماني، برند سجرفيد، اتفاقية تمويل تنموي بقيمة 26 مليون يورو (28.2 مليون دولار) لتمويل مشروع إعادة تأهيل المحطات الكهرومائية بمحافظة أسوان – المرحلة الثانية، والمزمع تنفيذه من قبل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

يهدف المشروع إلى إحلال وتجديد محولات المحطات المائية بمحافظة أسوان، حتى يمكن الاستفادة من الطاقة الكهربائية المولدة من المحطات المائية حتى نهاية عمرها الافتراضي.

كما يهدف المشروع للحفاظ على الكفاءة التشغيلية للمحطات والاستفادة من التنافسية الاقتصادية التشغيلية للمحطات في ضوء انخفاض تكاليف التشغيل الخاصة بها.

قالت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة المشاط، إن محفظة التعاون الإنمائي الجارية مع بنك التعمير الألماني تقدر بنحو 1.1 مليار يورو في صورة تمويلات تنموية ومنح بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاعات مختلفة ومنها قطاع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة والصرف الصحي والدعم المائي والري وإدارة المخلفات الصلبة والتعليم الفني والتدريب المهني.

من جانبه قال مدير مكتب بنك التعمير الألماني، إن المحطات الكهرومائية الثلاثة في أسوان تولد طاقة مجمعة تقدر بنحو 2650 ميجاوات، ويستفيد منها 7.5 مليون شخص، كما أنها تخدم أنظمة الري في المحافظة من خلال تنظيم تدفق المياه والحماية من الفيضانات.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تناقش جهات عالمية لتدبير تمويلات بـ153 مليار دولار لبرامج المناخ

كتب: محمد فرج بدأت الحكومة المصرية في مناقشات مع 15...

منطقة إعلانية