أخبار

“تسلا” تستأنف أعمال الإنتاج والتشغيل من مصنع “شانجهاي”

شانجهاي

استأنفت شركة “تسلا” الأمريكية لصناعة السيارات، عمليات الإنتاج من مصنعها في شانجهاي بشرقي الصين، حيث عاد نحو 8 آلاف موظف حتى الآن للعمل فيه، وفق شينخوا.

وعلّقت المصانع الضخمة في شانجهاي، عمليات الإنتاج فيها لأكثر من عشرين يوماً، وذلك بعد أن تأثرت المدينة مؤخراً بمعاودة انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقال سونج قانج، مدير التصنيع والتشغيل في المصنع، إن الشركة ستحتاج ما بين ثلاثة إلى أربعة أيام، لزيادة حجم الإنتاج تدريجياً والوصول إلى كامل القدرة الإنتاجية.

تتميز شركات السيارات عموماً بسلاسل صناعية أطول، ما يفرض عليها متطلبات أعلى لاستئناف الإنتاج التعاوني.

وقالت “تسلا” إنها عززت وبمساعدة إدارات حكومية معنية، استئناف الإنتاج بفعالية مع أكثر من 100 شركة لتصنيع قطع الغيار.

ودعمت بعض المقاطعات والمدن في منطقة دلتا نهر اليانجتسي، دعمت بشدة استئناف تسلا للعمل والإنتاج، كما ساعدت تايتشو المجاورة في مقاطعة جيانجسو شركات سلسلة التوريد المحلية لشركة تسلا، على استئناف العمل والإنتاج.

وقالت “تسلا تشاينا” في وقت سابق، إنها واستجابة للأحداث غير المتوقعة، مثل الوباء، فإنها أطلقت مواقع التقاط الخدمة الذاتية في مناطق متعددة، ما أدى إلى تقصير عملية التسليم التقليدية من حوالي ساعتين إلى 20 دقيقة كحد أدنى.

وتوفر “تسلا” أيضاً خدمة التوصيل إلى المنزل في أجزاء من الصين، كما أطلقت خدماتها على الإنترنت، مثل الإحاطات المباشرة والاستشارات عن بعد، لتسهيل شراء السيارات وسط الجائحة.

ويعتبر مصنع تسلا في شانحهاي، أول شركة لتصنيع السيارات مملوكة بالكامل للأجانب في الصين، حيث سلّم 484.13 ألف سيارة في العام الماضي، بزيادة 235% عن العام الأسبق 2020، ما يُشكّل 51.7% من طاقة الشركة عالمياً في العام 2021.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية