عقارات أخبار

مي عبد الحميد: انتهينا من تسليم وحدات لـ417 ألف أسرة بتمويلات 44.5 مليار جنيه

من تسليم

انتهى صندوق الإسكان الإجتماعي من تسليم وحدات لـ417 ألف أسرة حتى نهاية مارس 2022 بحجم استثمارات يتجاوز 80 مليار جنيه، بحسب الرئيس التنفيذي للصندوق مي عبد الحميد.

بلغ حجم التمويلات المقدمة من البنوك وشركات التمويل العقاري لتلك الوحدات نحو 44.5 مليار جنيه وبلغ حجم الدعم النقدي المقدم من الصندوق نحو 7 مليارات جنيه، قالت مي عبد الحميد في لقاء مع “إيكونومي بلس”.

يستهدف الصندوق خلال العام الحالي تسليم 100 ألف وحدة سكنية داخل الإعلان العاشر والإعلانات الأخرى، على أن يبدء التسليم في الإعلان 14 مع بداية 2024.

أكدت مي عبد الحميد أن عدد الوحدات التي يعمل بها الصندوق حاليا يتجاوز 750 ألف وحدة سكنية منها نحو 100 ألف وحدة سكنية تحت الطرح.

في محور الإسكان المتوسط تم حجز 13 ألف وحدة سكنية من الوحدات التي تم طرحها مؤخرا وهو أكبر طرح تنفذه وزارة الإسكان في إعلان واحد وسيكون هناك طروحات جديدة خلال العام المقبل، بحسب مي عيد الحميد.

يدرس الصندوق أيضا طرح وحدات سكنية بنظام الإيجار وتم إجراء أكثر من دراسة حول هذا الموضوع لتحديد المساحات المناسبة وآليات التخصيص بالإضافة إلى دراسة إشراك القطاع الخاص والجمعيات التعاونية في هذا الملف، وفق ما قالته مي عبد الحميد.

حول مبادرة مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي قالت مي عبد الحميد إن الحدود السعرية للوحدات لمنخفضي الدخل المعمول بها في الصندوق حاليا 350 ألف جنيه سيتم رفعها في الفترة المقبلة نظرا لارتفاع الأسعار وبالتالي أي شركة قطاع خاص لديها وحدات جاهزة للتسليم بهذه المواصفات سيتم التعامل عليها من الصندوق وتمويلها.

الشق الآخر من المبادرة هو حصول المطورين والشركات على أراضي إسكان متوسط ليتم بيعها بالأسعار الحرة في مقابل تنفيذ 30% من المساحة وحدات إسكان اجتماعي دون أن يدفع المطور قيمة الأرض المخصصة للإسكان الاجتماعي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية