أخبار

مدبولي: نسعى لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية ودعم القطاع الخاص

الاستثمارات المحلية

تسعى مصر لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية ودعم دور القطاع الخاص كشريك فى مختلف عمليات التنمية، بحسب ما أكده رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

“يحظى قطاع الصناعة باهتمام كبير من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى يكلف دوماً بالعمل على تقديم كافة أوجه الدعم لهذا القطاع المهم ومواكبة أحدث التكنولوجيات المتوافرة على المستوى العالمى”.. قال مدبولي خلال زيارته للمنطقة الاستثمارية “بيراميدز لتنمية المناطق الصناعية” بالعاشر من رمضان اليوم.

“تخطط الحكومة للتوسع فى إقامة المناطق الحرة، بما يسهم فى قيام المستثمرين الجادين بضخ المزيد من استثماراتهم سواء من خلال إقامة مصانع جديدة، أو التوسع فى القائم منها”.. أضاف مدبولي.

بحسب رئيس الوزراء تهتم الحكومة بالصناعات كثيفة العمالة، كصناعات المنسوجات والغزل والنسيج والصناعات الغذائية، لما لها من دور كبير فى توفير المزيد من فرص العمل الجديدة.

ساهمت تلك الصناعات في تراجع معدل البطالة في مصر بنهاية عام 2021، إلى 7.4% من قوة العمل، مقابل 7.9% خلال عام 2020، بحسب رئيس الوزراء

تفقد مدبولي مصانع شركة “بدوي جروب” للصناعات الغذائية، والتوسعات الجارية بها بغرض زيادة الطاقة الإنتاجية لها، والمتضمنة إضافة خطي إنتاج مكرونة، والتي تأتي ضمن خطة الشركة للتوسع وزيادة حجم الصادرات من منتجاتها.

وتستثمر الشركة نحو 2 مليار جنيه، فى نشاط إقامة وتشغيل مصنع ومطحن لانتاج المكرونة والدقيق، والمساحة الاجمالية لمصنع إنتاج المكرونة تصل إلى نحو 50 ألف متر مربع، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع المكرونة نحو 14 ألف طن شهري، بالإضافة إلى 7 آلاف طن شهري من الدقيق، بحسب ما قاله رئيس الشركة المهندس بهاء الدين بدوي لرئيس الوزراء.

يستوعب المصنع نحو 1000 عامل من مختلف التخصصات، وتملك الشركة منافذ توزيع لمنتجاتها على مستوى الجمهورية، فضلاً عما تقوم بتصديره لعدد من الدول.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

كيف تمول مصر واردتها من القمح؟.. وزير التموين يجيب

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية على المصلحي، أن الحكومة لم...

منطقة إعلانية