أخبار

“النصر للإسكان” توقع عقد تطوير كورنيش المقطم بتكلفة 32 مليار جنيه

كورنيش المقطم

وقعت شركة النصر للإسكان والتعمير – إحدى شركات الشركة القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام – عقد شراكة مع شركة سكوب العالمية الهندسية، لتطوير وتنمية كورنيش المقطم، بحسب بيان من وزارة قطاع الأعمال العام اليوم الثلاثاء.

تقع أرض المشروع بمنطقة المقطم بالهضبة العليا والوسطى على مساحة 1.7 مليون متر مربع، وتصل تكلفة المشروع إلى نحو 32 مليار جنيه، فيما تبلغ الإيرادات المتوقعة نحو 61 مليار جنيه.

في أكتوبر 2019، وقعت النصر للإسكان والتعمير اتفاق تسوية ودية مع إعمار مصر حول النزاع بشأن مشروع هضبة المقطم، بحسب ما أعلنه مجلس الوزراء حينها.

وبموجب اتفاق التسوية تقوم شركة “إعمار” بسداد 100 مليون جنيه لشركة النصر وكذلك التزام شركة إعمار بإنهاء المشروع بالكامل قبل منتصف 2028 بالإضافة إلى تنازل الشركتين عن دعوات التحكيم المتبادلة بينهما.

كانت شركة النصر رفعت دعوى تحكيم أمام مركز القاهرة الدولي للتحكيم، ضد شركة إعمار لفسخ التعاقد المبرم بينهما بشأن مشروع “هضبة المقطم” وللمطالبة بتعويض مالي.

ورفعت شركة إعمار دعوى لعدم إدخال المرافق وإصدار تراخيص المشروع في الوقت المحدد، وفي مايو 2018، وافقت الجمعية العمومية لشركة النصر للإسكان والتعمير، على تسوية النزاع مع شركة إعمار مصر للتنمية مقابل سداد 100 مليون جنيه.

قالت شركة إعمار مصر للتنمية إن اتفاق التسوية الموقع مع شركة النصر للإسكان لا يتضمن أى تنازل عن أى مساحة فى مشروع آب تاون كايرو بالمقطم.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الإمارات تستهدف استثمار 15 مليار دولار في مصر خلال 5 سنوات

كشف الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج جمال الجروان أنه...

منطقة إعلانية