سيارات أخبار

آخرها “زيلو” البريطانية.. قطار استحواذات “سويفيل” لا يتوقف

سويفيل

وقعت شركة سويفيل المصرية للنقل التشاركي، المدرجة في بورصة “ناسداك“، عقد اتفاق نهائي للاستحواذ على شركة (Zeelo)، منصة الحافلات الذكية البريطانية.

وقعت سويفيل عقد الاستحواذ في نهاية أبريل الماضي، على أن تتنهي الصفقة التي تهدف إلى توسيع نطاق التكنولوجيا القائمة على الحجوزات في مايو الجاري، بحسب بيان للشركة.

يوفّر العقد دخولاً فورياً إلى سوقين استراتيجيين متقدمين وهما جنوب أفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية ويستند إلى عمليات الاستحواذ الأخيرة لسويفيل على “شوتل” الأسبانية و”فيابول” بأمريكا اللاتينية.

في حين ترى سويفيل أن الإعلان عن الاستحواذ على Volt Lines التركية، وdoor2door، يوفر نقطة انطلاق من أجل تسيير العمليات التجارية وتعزيزها عبر الأسواق القائمة والجديدة.

“نشترك و”زيلو” في مهمة واحدة من أجل تحديث الطريقة التي يتحرك بها الأشخاص من خلال تقديم تكنولوجيا التنقل المشترك للنقل الجماعي الذي يتيح الفرص الاقتصادية ويقلل من الانبعاثات الكربونية ويوفر للركاب يومياً حلول نقل جماعية أسرع وأكثر أماناً وبأسعار معقولة وأكثر صداقة للبيئة”، قالت سويفيل في البيان.

تلتزم “زيلو” بقيادة التحوّل من استخدام المركبات ذات الإشغال الفردي إلى النقل الجماعي الخالي من الانبعاثات وتوسيع رقعة انتشار ربط المزيد من الأشخاص بمواقع عملهم وتوفير فرص التعليم، وفقا للبيان.

يقول المؤسس والرئيس التنفيذي لسويڤل مصطفى قنديل: “إن سويڤل قامت على مبدأ القناعة بأن وسائل النقل التي يمكن الوصول إليها ضرورية من أجل إتاحة الفرص الاقتصادية. ومن هذا المنطلق، فإن ’سويڤل‘ و’زيلو‘ تمتلكان رؤية مشتركة ومهمة بهدف توفير وسيلة نقل موثوقة بطريقة قليلة التكلفة وآمنة وصديقة للبيئة”.

تسهم الخطوة في توسيع انتشار “سويڤل” عالمياً لتشمل 146 مدينة في 21 دولة في 5 قارات من خلال عقود مع أكثر من 490 من العملاء من المؤسسات والشركات ولخدمة الحافلات اليومية للعاملين في الخطوط الأمامية والركاب العاملين في المكاتب والطلاب.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية