أخبار

أرباح فيرتيجلوب التابعة لـ”ساويرس” تقفز 332% في الربع الأول

فيرتجلوب

قفز صافي أرباح شركة فيرتيجلوب المدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية بنسبة 332% خلال الربع الأول من العام الحالي، مسجلة 361 مليون دولار، بحسب إفصاح الشركة على موقع سوق أبو ظبي للأوراق المالية اليوم الخميس.

ويعد الملياردير المصري ناصف ساويرس – المسيطر على أوراسكوم للإنشاء المدرجة في بورصة يورونكست – هو أيضا نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ “فيرتيجلوب“.

فيما يشغل الرئيس التنفيذي لشركة “أدنوك”، سلطان أحمد الجابر، منصب رئيس مجلس إدارة فيرتيجلوب.

يتوزع هيكل ملكية الشركة التي جرى تأسيسها في 2019 على 42% لشركة أدنوك و58% لشركة “OCI” التابعة لجل الأعمال الأعمال المصري ناصف ساويرس، ليكون بذلك هو صاحب الحصة الحاكمة في الشركة.

ارتفعت إیرادات الربع الأول من العام الحالي بنسبة 118% على أساس سنوي، لتصل إلى نحو 1.2 مليار دولار، بینما ارتفعت الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإھلاك والاستھلاك بنسبة 171% على أساس سنوي، لتصل إلى 625 ملیون دولار.

“فيرتيجلوب” هي شركة ناتجة عن شراكة استراتيجية بين بين “أدنوك” وشركة “أو سي آي” – أكبر مصدر بحري في العالم لليوريا والأمونيا معا، وأكبر منتج للأسمدة النيتروجينية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتوقع الرئيس التنفيذي للشركة، أحمد الحوشي، تجاوز أرباح النصف الأول من العام الحالي 700 مليون دولار، بزيادة عن التوقعات السابقة عند مستوى 200 مليون دولار على الأقل.

أضاف: “نتطلع إلى تحقيق أداء أفضل خلال الربع الثاني، حيث نتوقع أن نستفيد من معدل طلب قوي خلال موسم التسميد، وتأجيل بعض المبيعات من الربع الأول إلى الربع الثاني وارتفاع أسعار البيع، كما أنه تم الالتزام بغالبية الكميات المنتجة بالفعل للربع الثاني، مما يوفر لنا رؤية مستقبلية جيدة، ويهيئنا للربعين الثالث والأخير من عام 2022”.

ويبلغ إجمالي الطاقة الإنتاجية الإجمالية للشركة 6.5 مليون طن من اليوريا والأمونيا التجارية عبر 4 شركات تابعة في مصر والإمارات العربية المتحدة والجزائر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بحوث نعيم” تتوقع نمو أرباح “طلعت مصطفي” في الربع الأول 2022

توقعت وحدة البحوث بشركة "نعيم القابضة" أن تحقق مجموعة "طلعت...

منطقة إعلانية