أخبار

“السيسي” يوجه بتأسيس الشركات عن طريق الإخطار رقمياً

بتأسيس

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بتأسيس الشركة عن طريق الإخطار رقميا، عبر منصة رقيمة يتم إنشاؤها خصيصا لهذا الأمر، في إطار إزالة جميع المعوقات أمام الشركات الناشئة ورواد الأعمال.

كما وجه الرئيس السيسي الحكومة السماح بفتح الشركات الافتراضية دون التقيد بضرورة وجود مقر فعلي لها، وذلك بهدف توفير النفقات والتسهيل على تلك الشركات، وتسهيل اشتراطات إقامة شركات الفرد الواحد.

تضمنت توجيهات الرئيس السيسي للحكومة التوسع في إقامة المناطق التكنولوجية الاستثمارية الحرة، وكذا التوسع في الإعفاءات الضريبية للشركات الناشئة، وتفعيل القوائم البيضاء لاستيراد المكونات الإليكترونية للشركات المتخصصة.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي برئيس الوزراء ووزير الاتصالات اليوم الأحد، لمتابعة المشروعات القومية التي يتم تنفيذها في وزارة الاتصالات.

وجه السيد الرئيس بالتوسع في منحة “مبادرة مصر الرقمية” التي تستهدف أوائل خريجي الجامعات المتخصصة، فضلاً عن البدء الفوري في مبادرة “أشبال مصر الرقمية”، والتي تسعى إلى تدريب طلبة المدارس المتفوقين على علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

استعرض وزير الاتصلات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت خطة الانتهاء من الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أتمت رقمنة كل الملفات الورقية في جميع الوزارات والجهات الحكومية والتي بلغت حوالي 150 مليون وثيقة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية