أخبار

للمرة التاسعة منذ بداية العام.. الصين ترفع أسعار البنزين والديزل

البنزين والديزل

رفعت السلطات الصينية أسعار بعض المنتجات البترولية (البنزين والديزل)، وفق ما نقلته وكالة شينخوا، عن اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، وهي أكبر مخطط اقتصادي في الصين.

وسترتفع أسعار التجزئة للبنزين والديزل بمقدار 285 يوانا (42 دولارا) و270 يوانا للطن على التوالي.

بذلك تكون هذه الزيادة التاسعة في أسعار بيع التجزئة للبنزين والديزل في الصين منذ بداية العام الجاري 2022.

“بموجب آلية التسعير الحالية، إذا تغيرت أسعار النفط الخام الدولية بأكثر من 50 يوانًا للطن وظلت عند هذا المستوى لمدة 10 أيام عمل، فسيتم تعديل أسعار البنزين والديزل في الصين”.. قالت الوكالة نقلا عن اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح.

ومنذ بداية الأزمة الروسية الأوكرانية في الرابع والعشرين من فبراير الماضي، ارتفعت أسعار النفط إلى مستويات قياسية لم تشهدها منذ عقود، متأثرة بتداعيات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وتشهد سوق النفط العالمية حالة من عدم الاستقرار في الأسعار نتيجة للأزمة الراهنة، إذ تأثر السوق بشكل مباشر وكبير بفشل الاتحاد الأوروبي في التوصل إلى اتفاق لحظر النفط الروسي.

تعد روسيا هي أكبر مورد للنفط والغاز للاتحاد الأوروبي.

وخلال تعاملات اليوم، تراجعت أسعار النفط مع مقاومة المجر لمسعى في الاتجاه الأوروبي يهدف لحظر واردات النفط الروسية، في خطوة قد تؤدي لتراجع الإمدادات العالمية، فضلا عن إقبال المستثمرين على جني الأرباح بعد موجة صعود في الآونة الأخيرة، بحسب رويترز.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا أو ما يعادل 0.2% لتصل إلى 114.02 للبرميل.

تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 35 سنتا أو ما يعادل 0.3%، مسجلة 113.85 دولار للبرميل.

وفشل وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أمس الإثنين في جهودهم للضغط على بودابست لتغيير موقفها الرافض لمقترح فرض حظر نفط على روسيا في أعقاب عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية