أخبار

“العليان” السعودية تستثمر 500 مليون جنيه بقطاع الألومنيــوم في مصر

العليان

وقعت الهيئة القومية للإنتاج الحربي مذكرة تفاهم مع تحالف شركتي “أوكتا” المصرية و”ألوبكو” التابعة لمجموعة العليان السعودية في مجال إنتاج صناعات الألومنيوم المتطورة بقيمة 500 مليون جنيه.

تهدف الاتفاقية لإقامة مصنع تشكيل وتصنيع منتجات وتطبيقات الألومنيوم لقطاعات الإنشاءات وغيرها من المنتجات عالية الجودة بالتعاون بين تحالف مجموعة “الوبكو” السعودية التابعة لمجموعة “العليان” وكل من شركة “أوكتا إنترناشيونال” ووزارة الإنتــاج الحربــي.

تقوم الهيئة القومية للإنتاج الحربي بموجب الاتفاقية بتوفير العمالة اللازمة للتشغيل والأرض والمساحات اللازمة لإقامة المصنع إلى جانب القيام بأعمال الإدارة المشتركة والتشغيل والصيانة، حسب بيان من وزارة الدولة للإنتاج الحربي اليوم الأربعاء.

“نسعى من خلال هذا التعاون لتوطين التكنولوجيا الحديثة وتعميق التصنيع المحلي في صناعات الألومنيوم الوسيطة والنهائية في مصر”.. بحسب ما قاله وزير الدولة للإنتاج الحربي محمد مرسي.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة منتجات الألومنيوم “الوبكو” السعودية، المهندس خالد عبد المنعم، إن شركته ستقوم بموجب هذا التعاون بتوفير الاستثمار الكلي للمشروع والقيام بالإنشاءات الخاصة بالمصنع وتمويل المواد الخام ولوازم التشغيل.

تأسست شركة “ألوبكو” عام 1975 وتعمل في العديد من المجالات المتعلقة بالاستثمار والتصنيع وتعتبر أكبر منتِج الألومنيوم معالجة الأسطح في المنطقة.

يمتد عمل الشركة في أكثر من 27 دولة حول العالم بحسب ما قاله رئيسها التنفيذي المهندس خالد عبد المنعم.

أما شركة “أوكتا انترناشيونال” ستقوم بتوفير المواد الخام اللازمة للتصنيع وإدارة العمليات اللوجستية وسلاسل الإمداد للمصنع المزمع إنشاؤه، بحسب رئيسها التنفيذي خالد معتوق.

“يستهدف التعاون المشترك تأسيس عدة شراكات صناعية وبناء استراتيجية صناعية متكاملة وستكون البداية في مجال صناعات الألومنيوم والتوسع من خلال الشركاء في تصدير ما يقرب من نصف الإنتاج للأسواق الخليجية والعالمية”.. قال خالد معتوق.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية