أخبار

“سوما باي” تقترض 143 مليون جنيه لتطوير فندق “الشيراتون”

بالغردقة

حصلت شركة أبو سومة للتنمية السياحية على قرض تمويلي من أحد البنوك العاملة في السوق المصري، بقيمة 143 مليون جنيه لتمويل أعمال تطوير فندق “الشيراتون سوما باي”.

يعد فندق “سيراتون سوما باي” أول فندق يتم إنشائه في المنطقة وافتتح عام 1998 تحت إدارة شركة ستاروود سابقا (ماريوت حاليا)، حسب بيان مشركة أبو سومة المالك والمطور لمشروع “سوما باي”.

يقع الفندق على واجهة شاطئية بطول 800 متر بالإضافة لقربه من منطقة الغوص (رأس سوما) ومحمية جزيرة أم جرسان.

يضم فندق شيراتون سوما باي 326 غرفة شاملة ومجمع مؤتمرات، ويوجد به مركز رياضات مائية.

“إن الشركة حريصة علي تحديث وتطوير الفنادق المقامة علي أراضيها بالإضافة لقيامها ببناء فنادق جديدة ومتنوعة لخدمة كافة القطاعات السياحية”.. بحسب ما قاله، الرئيس التنفيذي لشركة أبوسومة للتنمية السياحية، المهندس إبراهيم المسيري.

تقدر المساحة الإجمالية لمشروع سوما باي حوالي 10 ملايين متر مربع، وتطورها شركة أبو سوما للتنمية السياحية.

وتروج شركة أبو سومة للسياحة الترفيهية حيث استضافت مهرجان ذا “تراي فاكتوري” لرياضات التحمل للمرة الثانية تحت رعاية وزير الشباب والرياضة.

قال الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة للتنمية السياحية، إبراهيم المسيري:”يسرني أن أعلن عن إطلاق النسخة الشتوية لعام 2021 من (ذا تراي فاكتوري: مهرجان سوما باي لرياضات التحمل)، والذي يُعد استئنافًا للنجاح الكبير الذي حققته النسخة الافتتاحية التي تم تنظيمها في أبريل 2021″

أضاف المسيري:”من خلال مكانة سوما باي المرموقة في قطاع الضيافة، نطمح إلى إضفاء قيمة مؤثرة على أسلوب حياة عملائنا، وهو الأمر الذي انعكس بدوره على مضاعفة مبيعاتنا فضلًا عن إطلاق مشروع (سوما كوفز) Soma Coves”.

يشهد إنشاء مشروع (بلانكا) Blanca السكني تطورًا سريعًا؛ حيث من المتوقع إتمامه في وقت قياسي كما تمضي مخططات التوسع في وادي جبال قدمًا وبأقصى سرعة، وفقا للمسيري.

ومن جانب الشركة المنظمة، قام الأستاذ أيمن حقي مؤسس (ذا ترايفاكتوري) والرئيس التنفيذي للشركة، بالتعليق على مهرجان سوما باي لرياضات التحمل قائلًا:”إننا في (ذا ترايفاكتوري) متحمسون للغاية لإطلاق نسخة المهرجان الشتوية للعام 2021.

أضاف حقي:”لقد تم نقل فعاليات مهرجان رياضات التحمل إلى سوما باي في أبريل 2021، معلنًا بداية شراكة مدتها ثلاث سنوات؛ تقوم من خلالها (ذا ترايفاكتوري) بتنظيم الحدث مرتين سنويًا وتجمع عدد كبير من ممارسي الرياضات متعددة، وخاصة السباحين و والعدائين وراكبي الدراجات الهوائية”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية