النشرة البريدية

الانتهاء من دراسة مشروع قانون الصناعة الموحد خلال شهرين.. شركات “التصنيف” تحصل على عضوية بورصة السلع تمهيدًا لبدء التداول

سى آى كابيتال

العناوين الرئيسية 

صادرات مصر من الغاز الطبيعي تقفز 98% في أول أربعة أشهر من العام

الحكومة تمنع تداول القمح حتى نهاية أغسطس 2022

“راية”: نجاح مفاوضات بيع “أسطول” لصالح “باردايم” بـ 266.5 مليون جنيه

“الرقابة المالية” توافق على نشرة طرح “غزل المحلة للكرة”.. والاكتتاب الأسبوع المقبل

بدران: “بالم هيلز” تستهدف إصدار سندات توريق بملياري جنيه في الربع الأخير

“وادي دجلة” تقترب من إصدار صكوك تمويلية بقيمة 1.2 مليار جنيه

“الوكالة الفرنسية” تعتزم إقراض 3 بنوك حكومية 140 مليون يورو

400 مليون دولار من “الجايكا” لدعم التأمين الصحي الشامل العام المقبل

القصة الرئيسية

الانتهاء من دراسة مشروع قانون الصناعة الموحد خلال شهرين

تعكف هيئة التنمية الصناعية بالتعاون مع مبادرتي إصلاح مناخ الأعمال “إرادة”، و”سيجما” على صياغة تشريع موحد للصناعة للتيسير على المستثمرين، وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد.

وقال صبري الشافعي، رئيس قسم السياسات والتشريعات بهيئة التنمية الصناعية لصحيفة “البورصة”، إنه يجرى دراسة الوضع الحالي والتشريعات المنظمة للاستثمار في المناطق الصناعية لدمجها في تشريع واحد بالتعاون مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية والاتحاد الأوروبي ومبادرة “إرادة”.

وتابع أن “من المستهدف الانتهاء من دراسة التقييم خلال شهرين على أقصى تقدير”، وأوضح أن التشريع الموحد سيكون قادرًا على معالجة كل ما يتعلق بالصناعة، ويسهم في تنظيم العلاقة بين الجهات المختلفة وتحديد أدوارها، ويضم وضع قواعد موحدة تطبق جغرافيًا ونوعيًا على مختلف قطاعات الصناعة، ويسهم وضع حوافز مؤثرة قادرة على تعظيم القيمة المضافة للصناعة المصرية.

تابع: “نتلقى طلبات كثيرة من مستثمرين للنقل من المنطقة الصناعية إلى منطقة استثمارية؛ بسبب التشريعات المنظمة في هذا المكان”.

وشاركت مبادرتا “سيجما” و”إرادة”، الهيئة العامة للتنمية الصناعية في العديد من الأنشطة في مجال الإصلاح الإداري والتنظيمي منذ عام 2015، وقدمت إسهامات كبيرة نتج عنها قانون تيسير إجراءات منح تراخيص تشغيل المنشآت الصناعية رقم 15 لعام 2017.

و”سيجما” مبادرة مشتركة بين منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية والاتحاد الأوروبي، بتمويل أساسي من الاتحاد الأوروبي. أما “إرادة” فهي المبادرة المصرية لإصلاح مناخ الأعمال وهي مبادرة حكومية تم إطلاقها في 2008 لخلق بيئة تشريعية جاذبة للاستثمار.

أوضح “الشافعي”، أنه سيتم التعاون في مشروع القانون لتقليل العقبات الإدارية التي تواجه المستثمرين في مصر، ويهدف المشروع إلى تطوير مجموعة من أدوات الاستبيان للعقبات الإدارية بهدف القضاء عليها وتطوير مناخ الأعمال في مصر. وأشار إلى مشروع آخر من المخطط التعاون فيه مع “سيجما” و”إرادة” يتضمن المعاونة في تقييم التشريعات الأولية والثانوية الخاصة بالصناعة، ويتضمن تقييم الآثار للقوانين من خلال تطبيق أدوات تحليل الأثر التشريعي الواردة في الدليل الثاني لتطوير التشريعات الفرعية. 

https://www.facebook.com/TheMediaAvenue/

أهم الأخبار

حصل عدد من شركات تصنيف السلع على عضوية البورصة السلعية المصرية “إيجيكومكس”، لتصبح الوسيط في عمليات التداول على السلع خلال الفترة المقبلة. وقال الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن التجهيزات تجرى لبدء تداولات بورصة السلع في أقرب وقت، وتم تفعيل بعض عمليات التداول على القمح في إطار التجهيز لإطلاق بورصة للسلع رسميًا.

وأضاف فريد في تصريحات لصحيفة “البورصة”، أن مناقصات السلع الغذائية وغيرها التي تم الإعلان عن أنها سيجرى عليها تداولات عبر “إيجيكومكس” سيتم إجراؤها في أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى تعاون مع وزارة قطاع الأعمال العام فيما يخص تداول القطن. ويضم مجلس إدارة بورصة السلع المصرية في عضويته ممثلين عن البورصة المصرية ووزارة التموين مع تمثيل كبير لشركات التداول وبنوك الاستثمار من القطاع الخاص.

وذكر الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في وقت سابق أن الاشتراطات الخاصة بعضوية البورصة السلعية المصرية تم الانتهاء منها، وشهدت بداية العام الجاري الانتهاء المنصة الإلكترونية والتي تم تنفيذها من قبل شركة تكنولوجيا التابعة لبورصة الأوراق المالية، وإجراء تجارب حثيثة ومنضبطة على سلعة القمح.

قفزت صادرات مصر من الغاز الطبيعي والمسال بنسبة 98% خلال أول أربعة أشهر من العام الحالي، على أساس سنوي، مسجلة 3.892 مليار دولار، بحسب “رويترز”. ووفقًا للبيانات، فإن قيمة صادرات مصر من الغاز الطبيعي زادت خلال عام 2021 بنسبة 768.2% لتصل إلى 3.959 مليار دولار، مقابل 456 مليون دولار خلال 2020. وحققت الصادرات البترولية المصرية قفزة كبيرة العام الماضي، بلغت نسبتها 84.3% على أساس سنوي، لتقترب من 13 مليار دولار. كانت قيمة صادرات مصر البترولية 7 مليارات دولار في 2020. وحققت المنتجات البترولية والبتروكيماوية نموا بنسبة 42.5% العام الماضي، لتصل إلى 5.7 مليار دولار، مقابل 4 مليارات خلال 2020.. التفاصيل 

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إصدار قرار بمنع تداول القمح حتى آخر أغسطس، ومصادرة أي كميات من القمح في حال محاولة توريدها بشكل غير قانوني، موجهًا خلال اجتماع المحافظين بضرورة التواصل المباشر مع المزارعين للتعرف عن قرب على أبرز المشكلات اللوجستية، مع مسئولية كل محافظ عن توريد الكميات المستهدفة والمعلن عنها من محافظته.

كما أصدر مدبولي قرارًا بتشكيل اللجنة الوزارية للسياحة ونظام عملها، لتكون برئاسته وعضوية وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والموارد المائية والري، السياحة والآثار، الثقافة، المالية، التنمية المحلية، الداخلية، الصحة والسكان، البيئة، النقل، والطيران المدني، بالإضافة إلى رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، وذلك في ضوء صدور قانون المنشآت الفندقية والسياحية. وبحسب بيان لوزارة السياحية فإن اللجنة سترفع تقريرًا سنويًا بأعمالها في يوليو من كل عام للعرض على المجلس الأعلى للسياحة.

قالت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية إن مفاوضات بيع 62.3% ما يعادل 53.95 مليون سهم من شركة أسطول للنقل البري لصالح شركة باراديم لوجيستكس المحدودة تكللت بالنجاح. ووفق بيان إفصاح صادر عن الشركة فإن القيمة الاجمالية للصفقة تبلغ 266.55 مليون جنيه بما يعادل 4.94 جنيه للسهم.

وأضافت أنه جاري التفاوض على استيفاء بعض الشروط المتبقية بعقد البيع قبيل تنفيذ وإتمام عملية نقل الأسهم، على أن يتم العرض على أقرب مجلس إدارة للحصول على الموافقة النهائية.

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشرة الاكتتاب لطرح شركة غزل المحلة لكرة القدم في البورصة، على أن يتم نشرها غدًا الخميس أو الأحد المقبل على أقصى تقدير، وتوقع محمد ماهر، الرئيس التنفيذي لشركة برايم القابضة – مدير الطرح – المتوقع تنفيذ الاكتتاب العام بعد أسبوع من نشر نشرة الاكتتاب، أي سيكون يوم 6 أو 7 يونيو المقبل.

ووفق نشرة الاكتتاب، يبلغ رأس مال الشركة 102 مليون جنيه مدفوع بالكامل، وسيتم زيادته إلى 200 مليون جنيه من خلال الاكتتاب العام لاستيفاء شروط القيد في البورصة. ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب ألف سهم، والحد الأقصى 2 مليون سهم، وبسعر 1.02 جنيه للسهم، ولا يجوز تقديم الطلبات عن طريق البنوك.

تستهدف شركة بالم هيلز للتطوير العقاري إصدار سندات توريق بقيمة 1.5 إلى 2 مليار جنيه في الربع الأخير من العام، كما تدرس بعض الأدوات المالية الجديدة مثل سندات حقوق المالية المستقبلية.

وقال حازم بدران، الرئيس التنفيذي المشارك والعضو المنتدب للشركة، لموقع “الشرق مع بلومبرج” إن بالم هيلز لديها متحصلات عن وحدات سكنية جرى تسليمها للعملاء بقيمة 25 مليار جنيه. وتوقع تحقيق الشركة مبيعات تعاقدية تناهز 20 مليار جنيه بنهاية عام 2022، مستفيدة من ارتفاع أسعار الوحدات العقارية في حدود 15% منذ بداية العام، وقد تشهد زيادة إضافية بمقدار 5% خلال الشهور المقبلة.

وقفزت الأرباح الصافية للشركة بنسبة 44% في الربع الأول من 2022 على أساس سنوي، وبلغت 295 مليون جنيه، مدفوعة بزيادة المبيعات بنسبة 47% إلى 2.9 مليار جنيه، في حين زادت المبيعات التعاقدية للشركة بنحو 62% في الربع الأول إلى 5.5 مليار جنيه.

تقترب شركة “وادي دجلة للتنمية العقارية” من إصدار برنامج صكوك تمويلية بقيمة تصل إلى 1.2 مليار جنيه، وقالت صحيفة البورصة إنه من المتوقع إتمام الإصدار قبل نهاية الربع الجاري. وأضافت أنَّ شركة “ثروة للتصكيك” مدير الإصدار تدرس مع الرقابة المالية الملف المبدئي، وتستكمل باقي الأوراق المطلوبة من ضمنها التصنيف الائتماني.

وسيتولى مكتب على الدين الوشاحي دور المستشار القانوني للإصدار، كما تخطط الشركة لتمويل توسعاتها بإطلاق مراحل جديدة في مشروعاتها الحالية، وعلى رأسها مشروعها في مدينة المستقبل، والمرحلة الجديدة من “بلومار السخنة”.

تعتزم الوكالة الفرنسية للتنمية إقراض بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، بقيمة إجمالية تصل إلى 140 مليون يورو، تنقسم بواقع 50 مليون يورو لكل من الأول والثاني، و40 مليون يورو للأخير.

وأوضح مسئول بالوكالة لموقع “أموال الغد”، أنه من المستهدف توقيع عقود التمويل مع نهاية الربع الثالث من العام الجاري، والتي تستهدف تمويل جميع المشروعات الداعمة لأهداف التنمية المستدامة أبرزها المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتمكين المرأة، والاستثمارات الداعمة للمناخ.

وتعتزم وكالة اليابان للتعاون الدولي بمصر الـ”جايكا” دعم تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل، بإجمالي 400 مليون دولار، خلال العام المقبل. وعقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، اجتماعا مع “كاتو كين” رئيس مكتب وكالة اليابان للتعاون الدولي بمصر الـ”جايكا”، لمناقشة تعزيز سبل التعاون في القطاع الصحي، وفقًا لبيان أمس.

ارتفعت السيولة المحلية بالقطاع المصرفي بقيمة 135.7 مليار جنيه بنهاية أبريل الماضي، لتسجل نحو 6.416 تريليون جنيه، مقارنة مع 6.280 تريليون بنهاية مارس السابق. وأظهر تقرير للبنك المركزي أن المعروض النقدي سجل 1.478 تريليون جنيه بنهاية أبريل، مقابل 1.469 تريليون في مارس.

وسجل إجمالي الودائع بالعملة المحلية بالبنوك 4.814 تريليون جنيه آخر أبريل 2022، مقابل 4.754 تريليون بنهاية مارس الماضي، بالتزامن مع زيادة إجمالي ودائع البنوك بالعملة الأجنبية إلى 826.938 مليار جنيه مقابل 808.372 مليار جنيه في فترة المقارنة.

أطلقت “إي تاكس”، ذراع شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، المرحلة الأولى من منظومة الإيصال الإلكتروني. وقال إبراهيم سرحان، رئيس الشركة، إن المنظومة ستمكّن مصلحة الضرائب المصرية من مراقبة جميع المعاملات التجارية بين المنتجين والمستهلكين وبصورة لحظية، وتقوم الشركة باستضافة النظام بالكامل على البنية الأساسية للحوسبة السحابية لديها، وهو ما يمكنها من الاستفادة من التضافر والتكامل بين مختلف خدمات المنصة.

وتوقع سرحان، تسجيل نحو 450 ألف شركة جديدة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية بنهاية العام الجاري، وهي منظومة رقمية تساهم في تسهيل مراقبة مصلحة الضرائب المصرية للتعاملات بين الشركات business-to-business وتشهد نموًا متسارعًا مؤخرًا.

من ناحية أخرى، قفز صافي أرباح شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية 38.5% في الربع الأول من 2022، مسجلة 198.3 مليون، مقابل بنحو 143.1 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

نتابع

اعتمدت اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب موازنة العام المالي 2023/2022 للمنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس، وتقدر بنحو 42 مليار جنيه، وفق بيان صادر أمس عن الهيئة. ومن المتوقع أن تحقق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس صافي أرباح خلال العام المالي الجديد يبلغ نحو 1.9 مليار جنيه، بحسب نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقطاع الاستثمار، وليد جمال الدين. ووقعت المنطقة الاقتصادية خلال العام المالي الجاري عقدًا مع شركة البحر الأحمر للبتروكيماويات بقيمة استثمارية 7.5 مليار دولار. ويستهدف المشروع تنفيذ مجمع لصناعات البتروكيماويات يقام بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة.. التفاصيل 

طرح بنك ناصر الاجتماعي شهادة ادخارية ذات أجل ثلاث سنوات بعائد 15% سنويًا و14.25% ربع سنوي و14% شهريًا، تبدأ قيمتها من 1000 جنيه ومضاعفاتها، فضلًا عن زيادة العائد على شهادة رد الجميل لكبار السن ذات أجل 3 سنوات إلى 15.25% سنويًا و14.25% شهريًا.

تخطط شركة فرايداي للآيس كريم في مصر، لإنشاء مصنع جديد للآيس كريم بمدينة العاشر من رمضان باستثمارات تتراوح بين 500 و600 مليون جنيه، على أن يبدأ الإنتاج في يونيو 2023، حسبما قال محمد جمعة منصور، مؤسس الشركة، لأموال الغد.

تستهدف شركة كونتكت المالية القابضة الوصول بمحفظتها الاستثمارية خلال العام الجاري لأكثر من 15 مليار جنيه، مقارنة مع 11 مليارا خلال الوقت الحالي، عبر الاعتماد على كافة الأنشطة وتشمل التأجير التمويلي والتخصيم والتمويل الاستهلاكي والعقاري، وبحسب سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي للشركة، فإن كونتكت انتهت مؤخرًا من إطلاق شركتها التابعة كونتكت لحلول الدفع الإلكتروني، والتي ستعمل على تقديم خدمة الدفع للأذرع التابعة للكيان الأم، تبعًا للمال.

أعلن تحالف “فاوندرز” مع “الأهلى صبور” غلق باب الحجز للمرحلة الأولى من مشروع وصال السكني بإجمالي عدد 1500 وحدة كاملة التشطيب خلال 7 أيام فقط، وبدء إجراءات التخصيص اعتبارًا من اليوم، ووفق بيان فالمشروع المملوك للبنك الأهلي المصري ومصر يقع على مساحة 800 فدان في الكيلو 30 طريق مصر السويس، وتتيح إمكانية السكن الفوري.

تعتزم شركة ام او تي للاستثمار والتنمية “الذراع الاستثمارية لوزارة النقل” طرح الاستغلال الإعلاني لمحطات القطار الكهربائي الخفيف LRT على المستثمرين. ووفقا لمنشور نقلته صحيفة “البورصة”، من المقرر أن يقوم الراغبون في الحصول على حق الاستغلال الإعلاني في 12 محطة بجانب الساحات الخارجية للمحطات بتقديم دراسة فنية وعرض مالي بمقر الشركة بحد اقصى يوم الأحد 5 يونيو المقبل. ومن المتوقع بدء التشغيل الرسمي للقطار الكهربائي الخفيف LRT خلال الشهر الجاري بعد فترة من التشغيل التجريبي بدأت منذ يناير 2022.

تستهدف مجموعة طيبة المنزلاوي الوصول بمبيعاتها إلى 6 مليارات جنيه بنهاية عام 2027 بدعم من الشراكات الجديدة التي وقعتها الشركة مؤخرًا مع شركة زاليا الأمريكية وتروكس الألمانية. وقال المهندس شادي المنزلاوي، رئيس مجلس إدارة طيبة، إن السوق المصري واعد في صناعة حلول المياه والهواء خلال الفترة المقبلة، لذلك تسعى المجموعة إلى اقتناص فرص توريد للمشروعات القومية التي تنفذها الدولة حاليًا. أضاف المنزلاوى، أن الشركة وقعت مؤخرا شراكة مع شركة زاليا بغرض إنشاء مصنع لصناعة معدات التكييف والتبريد ومن المتوقع افتتاحه بنهاية العام الجاري. وذكر أن الشركة تركز على توقيع شراكات أكبر بغرض تصنيع المنتجات التي يتم استيرادها من الخارج بهدف توفير العملة الصعبة وتعظيم الصادرات المصرية.

وعلى صعيد ملف نتائج أعمال الشركات، انخفض صافي أرباح شركة المصرية للاتصالات بنسبة 36% في الربع الأول من هذا العام، مسجلة 1.4 مليار جنيه، بضغط من المعالجات المحاسبية الاستثنائية لشركة فودافون مصر التي تملك 45% من أسهمها، إلى جانب المخصصات وفروق العملة وضرائب الدخل المؤجلة، في حين زادت الإيرادات 12 إلى 9.4 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي، وفق بيان الشركة.

ارتفع صافي أرباح شركة أوراسكوم المالية القابضة في الربع الأول من العام إلى 27.43 مليون جنيه، مقابل 19.38 مليون جنيه أرباحًا منذ تاريخ التأسيس حتى نهاية مارس 2021، بدعم من نمو الإيرادات من 76.26 مليون إلى 104.92 مليون جنيه.

قفزت الأرباح الصافية لشركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية بواقع 5135% في أول 3 أشهر من 2022، إثر تحقيق 171.72 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 3.28 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2021، بالتزامن مع نمو الإيرادات إلى 763.47 مليون، مقابل 559.61 مليون جنيه في فترة المناظرة.

في حين هوت أرباح شركة بي إنفستمنتس القابضة بواقع 55.9%، لتهبط إلى 22.305 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 50.624 مليون جنيه بالربع المقارن العام الماضي، متأثرة بانخفاض الإيرادات من 61.3 مليون إلى 14.81 مليون جنيه.

فيما تحولت شركة الصناعات الغذائية العربية – دومتي خلال الربع الأول من العام الرهان من الخسارة إلى الربحية، بتسجيل 50.37 مليون جنيه، مقابل خسائر بنحو 3.43 مليون جنيه، مستفيدة من نمو المبيعات إلى 1.12 مليار من مستوى 647.08 مليون جنيه في فترة المقارنة.

وتقلصت خسائر شركة أسمنت سيناء منذ بداية العام حتى نهاية مارس الماضي بنسبة 54.6%، إذ تكبدت خسائر بقيمة 67.19 مليون جنيه، مقارنةً بخسائر بلغت 147.97 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع قفزة الإيرادات إلى 475.57 مليون من 282.62 مليون جنيه.

 في الوقت نفسه، تضاعفت الأرباح الإجمالية لشركة المالية والصناعية المصرية بمقدار 491% في أول 3 أشهر من العام الجاري، في ضوء تسجيل صافي ربح بقيمة 236.18 مليون، ارتفاعًا من مستوى 39.96 مليون جنيه في الفترة المماثلة من 2021، بفضل قفزة المبيعات من 471.8 مليون إلى 854.81 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي.

وكشفت القوائم المالية لبنك قناة السويس تراجع صافي الربح بنسبة 16.8% في الربع الأول، إثر تسجيل 96.27 مليون جنيه، مقارنةً بأرباح بلغت 115.71 مليون جنيه أرباحًا خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك على الرغم من ارتفاع صافي دخل البنك من العائد والأتعاب والعمولات إلى 451.83 مليون من مستوى 439.61 مليون جنيه في فترة المقارنة.

أعلن بنك الشركة المصرفية “saib” إطلاق خدمة الإنترنت البنكي للشركات. تتيح الخدمة الجديدة لعملاء البنك من الشركات والمؤسسات، العديد من الخدمات المصرفية الإلكترونية، التي تلبي احتياجاتهم. تتمثل أبرز الخدمات الجديدة في التحويل داخل حسابات الشركة، والتحويل إلى حساب آخر داخل البنك، والتحويل المحلي، والتحويل الدولي، وربط الودائع، وشراء الشهادات، وإصدار دفتر الشيكات، إضافة إلى عرض ملخص حسابات الشركة بمختلف العملات.. التفاصيل 

إنفوجراف

صادرات النفط الروسي‎‎

اقتصاد الخليج

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة اتفاقية تجارة حرة مع الجانب الإسرائيلي بهدف تعزيز التبادل التجاري. جاءت الاتفاقية بعد مفاوضات امتدت لعدة أشهر، وتعد أول اتفاقية تجارة كبيرة بين دولة عربية وإسرائيل. وتسعى الإمارات جاهدة لإبرام مثل هذه الاتفاقات في محاولة لتعزيز اقتصادها بعد تضرره من جائحة فيروس كورونا. أقامت الإمارات وإسرائيل العلاقات رسميًا في عام 2020 ضمن اتفاقيات إبراهيم التي توسطت فيها الولايات المتحدة والتي شملت أيضا البحرين والمغرب.. التفاصيل

عربي ودولي

قفزت أسعار النفط خلال تعاملات أمس إلى أعلى مستوياتها خلال أكثر من شهرين، بعد قرار الاتحاد الأوروبي فرض حظر جزئي على واردات النفط الروسية. وقرر الاتحاد الأوروبي في وقت متأخر من مساء الإثنين، حظر نحو 90% من النفط الروسي الوارد إلى الاتحاد الأوروبي بنهاية العام. وارتفع خام برنت إلى مستويات الـ 120 دولارًا للبرميل، بزيادة نحو 3 دولارات للبرميل، أو 3% في اللحظات الأولى من تعاملات أمس، كما زاد خام نايمكس الأمريكي إلى مستويات قرب الـ 120 دولار للبرميل بزيادة 4% أو ما يعادل 4.2 دولار للبرميل.. التفاصيل 

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية