أخبار

رئيس هيئة الاستثمار يزور الدوحة لجذب الاستثمارات القطرية إلى مصر

القطرية

بدأ الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، المستشار محمد عبد الوهاب، زيارة ترويجية إلى قطر، لبحث ضخ استثمارات قطرية جديدة بالسوق المصرية، وعقد شراكات استثمارية مع مجتمع الأعمال المصري.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة اليوم الأحد، التقى رئيس هيئة الاستثمار خلال زيارته لقطر، بعدد من صُناع القرار الاستثماري، وممثلي مجتمع الأعمال بقطر.

كما بحث رئيس الهيئة مع وزير التجارة والصناعة القطري، الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، سبل تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين.

اتفق الجانبان على أهمية تنسيق زيارات ميدانية لمجتمع الأعمال القطري لمصر، لبحث الفرص الاستثمارية على أرض الواقع.

واستعرض الرئيس التنفيذي للهيئة الفرص الاستثمارية محل اهتمام الاستثمارات القطرية، والتي تتفق مع التوجهات الاقتصادية للبلدين، خاصة في قطاعات الصناعات الكيماوية والبتروكيماويات، والخدمات المالية، والخدمات اللوجستية، والتطوير العقاري، إضافة إلى السياحة.

“يتمتع الاقتصاد المصري بالعديد من المقومات التنافسية، على رأسها الاتفاقيات الاستثمارية والتجارية التي وقعتها مصر مع محيطها الأفريقي والعربي خلال الأعوام الماضية، وبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي طبقته الحكومة المصرية بكفاءة، والاستثمارات الضخمة في البنية التحتية والتي أسهمت في تحسين بيئة الأعمال في مصر”.. قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، المستشار محمد عبد الوهاب.

أضاف: “الاقتصاد المصري يقدم العديد من التسهيلات والحوافز الجديدة الخاصة بالاستثمار، التي أقرها رئيس الوزراء لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية”.

من جانبه أكد وزير التجارة والصناعة القطري، أهمية التعاون الاقتصادي بين البلدين، مشيدًا بتجربة الإصلاح الاقتصادي التي نفذتها مصر على مدار السنوات الماضية، وتشجيع الشركات القطرية على دراسة الفرص الاستثمارية الواعدة بمصر.

كما التقى الرئيس التنفيذي للهيئة بالرئيس التنفيذي لبنك قطر الوطني، عبد الله مبارك آل خليفة، لبحث خطط البنك التوسعية خلال الفترة المقبلة، وتيسير آليات تمويل الشركات القطرية الراغبة في تنفيذ استثمارات في مصر.

وعرض عبدالوهاب مجموعة محددة من الفرص الاستثمارية على ممثلي البنك القطري لدراستها والاتفاق على عرضها على الشركات القطرية وتقديم التمويل لها، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع الرئيس التنفيذي للبنك على تشكيل مجموعة عمل للمتابعة وعرض الفرص بصفة دورية على الشركات القطرية المهتمة بتنفيذ استثمارات جديدة في مصر أو التوسع في الاستثمارات القائمة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية