أخبار

ختام أكبر سمبوزيوم للنحت في مصر بمدينتي

حكايات كريم في مدينتي

اختتمت مساء أول أمس الجمعة فعاليات سمبوزيوم مدينتي الدولي الخامس للنحت، والذي استمر لمدة شهر بعد أن انطلق في 5 مايو الماضي، بتنظيم احتفالية في ختام السمبوزيوم تم خلالها تكريم الفنانين المشاركين في الحدث.

وأكد الدكتور سعيد بدر، أستاذ النحت بجامعة الإسكندرية، وهو نائب رئيس السمبوزيوم، على أهمية الفن في المجتمعات الجديدة، موضحا أن فن النحت مكملا للرؤية العامة لـ”مدينتي”.

وشكر بدر الأستاذ هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى، لدعمه الدائم للثقافة والفن، كما وجه الشكر للدكتور صلاح حماد، رئيس السمبوزيوم، وهنأه بنجاح السمبوزيوم، كما وجه الشكر للجنة المنظمة للسمبوزيوم وجميع المشاركين.

من جانبه، شكر الدكتور صلاح حماد، مدير السمبوزيوم، القائمين على الحدث، موضحاً أنه شهد مشاركات دولية من دول عدة أوروبية وعربية، مثل تونس والسودان وصربيا وتركيا، كما وجه الشكر للجنة القائمة على السمبوزيوم.

أكد حماد أن هذه الدورة مثلت حدثا فنيا “كبيرا وناجحا” بكل المقاييس ليعد أكبر سمبوزيوم للنحت يقام في مصر بمشاركة هذا العدد من الفنانين.

أشاد المشاركون في سمبوزيوم مدينتي للنحت بحسن تنظيم الحدث، الذي يعد من أهم الملتقيات الإبداعية التي تجمع خيرة الخبرات في هذا المجال، مؤكدين أن طبيعة مدينتي تمثل حافزًا مهمًا للإبداع.

يذكر أن اللجنة المنظمة لسمبوزيوم مدينتي الدولي الخامس يتكون من المهندس خالد الشهابي، الفنان صلاح حماد، السيدة نفين توفيق، الدكتور سعيد بدر، الدكتور محمد عباس، الدكتور ياسر بكار، الدكتورة مريم مكرم الله، الفنانة دعاء شعبان والدكتورة مروة مجدي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير التموين: 500 ألف طن سكر تم التعاقد على شرائها حتى الآن

تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 500 ألف طن من سلعة...

منطقة إعلانية