أخبار

هيرميس تستثمر 237.6 مليون دولار في “Ignis” لحلول الطاقة المتجددة

موافقة البنك المركزي

أعلنت شركة “Vortex Energy” المختصة بالاستثمار في مجال الطاقة المتجددة والمدارة بواسطة قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، عن ضخ استثمارات رأسمالية بقيمة 222 مليون يورو (237.6 مليون دولار) حتى الآن في شركة “Ignis”.

وقالت هيرميس في بيان مرسل إلى البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، إن هذا الاستثمار يأتي في إطار سلسلة من عمليات زيادة رأس المال التي تقوم بها شركة “Ignis” من خلال صندوق “Vortex Energy IV” والمستثمرين الشركاء، لدعم تحولها إلى منصة طاقة متجددة بقدرة إجمالية 20 جيجاوات.

ومنذ الاستثمار المبدئي الذي ضخته “Vortex Energy” في شركة “Ignis”، خلال الربع الأخير من عام 2021، نجحت “Ignis” في تحقيق استراتيجية النمو التي تتبناها، إذ ضمت محفظة شركة “Ignis” الإسبانية مشروعات للطاقة الشمسية بقدرة إجمالية تتجاوز 1 جيجاوات، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة للوصول إلى مرحلة بدء الإنشاءات.Vortex Energy

وفي ذلك الإطار، دخلت شركة “Ignis” حاليًا مرحلة التجهيزات لإطلاق منصة بقدرة تبلغ 500 ميجاوات تقريبًا، كما تتفاوض الإدارة بشأن اتفاقيات لشراء الطاقة بقدرة إجمالية 500 ميجاوات مع مجموعة من أبرز الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال.

علاوة على ذلك، نجحت الشركة في التوسع عالميًا خارج السوق الإسباني لتأمين مصادر طاقة بقدرة تبلغ 11 جيجاوات تقريبًا، تتضمن الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وبطاريات تخزين الطاقة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “Vortex Energy” كريم موسى، إن شركة “Ignis” نجحت في ترسيخ مكانتها الرائدة في السوق وذلك بفضل كفاءة الفريق الإداري للشركة، بالإضافةً إلى قوة محفظتها حيث يساهم كلاهما في ترسيخ مكانة الشركة في السوق.

وأكد موسى على دعم شركة “Vortex Energy” التام لهذه الشراكة، طالما أنها تضمن تحقيق أهدافها الاستراتيجية، مشيرًا إلى أن الشركة سوف تواصل تمويل مسار النمو المشترك لتحقيق خطط النمو المستقبلية.

من جهته أكد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “Ignis” أنتونيو سييرا، اعتزازه بالتعاون مع شركة “Vortex Energy”، وتطلعة لتحقيق مردود إيجابي من ذلك التعاون على الشركتين في المستقبل.

في نفس السياق، قالت رئيسة العمليات في شركة “Vortex Energy” آنا بيريس كامينيرو، إن شركة “Ignis” تنفرد بالعديد من المميزات التي تؤهلها للمنافسة في قطاع الطاقة المتجددة، ومن بينها القدرات التنفيذية والكفاءات التشغيلية، فضلًا عن الخبرة والدراية الواسعة بمجال الطاقة.

وأكدت على التزام شركة “Vortex Energy” بمواصلة دعم إدارة شركة “Ignis” في بناء محطات دولية مستقلة متكاملة للطاقة المتجددة في إسبانيا وغيرها من دول العالم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية