أخبار

الحكومة الليبية تستعين بـ”إي فاينانس” لرقمنة المعاملات المالية الحكومية

إي فاينانس

وقعت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقيمة مذكرة تفاهم مع وزارة المالية الليبية بهدف التعاون لتقديم خدمات التحول الرقمي والسداد الإلكتروني للحكومة الليبية.

“الاتفاقية تمثل خطوة شديدة الأهمية لشركة إي فاينانس للتوسع في الأسواق الخارجية وخاصة دول أفريقيا التي تتواجد بها فرصا واعدة”.. قال إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة إي فاينانس.

جاء ذلك بعد زيارة وفد ليبي برئاسة وزير المالية خالد المبروك لمقر شركة إي فاينانس للاطلاع على تجربتها في مجال التطوير والتحول الرقمي لنظام المالية الحكومية.

“تأتي هذه الاتفاقية في سياق الاستفادة من المنح المالية والمساعدات الفنية التي تقدمها المؤسسات المالية الإقليمية مثل البنك الأفريقي للتنمية والبنك الاسلامي للتنمية للدول المساهمة بها”.. قال وزير المالية الليبي خالد المبروك.

” إي فاينانس” تتوسع بأفريقيا عبر بطاقات “إي كاردز” الطبية فى زيمبابوي

وقعت شركة “إي كاردز” للبطاقات الذكية، إحدى شركات مجموعة “إي فاينانس للاستثمارات المالية” في فبراير الماضي، اتفاقية رقمنة خدمات الرعاية الصحية لتشغيل وإدارة البطاقات الذكية للمنظومة الطبية فى دولة ”زيمبابوى”، مع شركة “تريس جروب” للوساطة والاستشارات.

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز الاستفادة من الخدمات الطبية عبر بطاقات ذكية لتعريف الهوية والشحن المسبق من خلال منافذ شركة “TGI”، وذلك لمدة 10 سنوات.

تعد “تريس جروب- TGI” شركة وساطة واستشارات وعاملة في إدارة خدمات الرعاية الصحية فى عدة دول إفريقيا (دول الساداك).

تمثل هذه الاتفاقية بداية خطوات “إي فاينانس” نحو التوسع في تقديم خدماتها المتنوعة في قارة إفريقيا، بحسب رئيس مجلس إدارة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، إبراهيم سرحان.

أوضح أن إي كارد ستسعى لتغطية باقي الدول “الساداك” التي تعمل بها الشركة الأفريقية، إضافة إلى مواصلة شركة إي فاينانس للاستثمارات وشركاتها التابعة بالتوسع فى مختلف الدول الأفريقية بما لديها من خبرات واسعة وخدمات متنوعة في مجالات التحول الرقمي والشمول المالي والذي تسعى دول كثيرة في أنحاء القارة إلى تنفيذه.

يتضمن التعاقد قيام شركة “إي كاردز” بتقديم خدمات إدارة المنظومة لأكثر من 2 مليون مستفيد عن طريق إصدار بطاقات مسبقة الدفع بالمواصفات العالمية (متعددة التطبيقات) من خلال تسجيل ملف المستفيد الطبي وتمكينه من دفع مقابل الخدمات الطبية باستخدام الكارت، وفق العضو المنتدب للشركة، محمود كمال.

يشمل التعاقد أيضاً قيام “اي كاردز” بتشغيل وإدارة الكروت الخاصة بالمستخدمين نيابة عن شركة TGI مقابل الحصول على رسوم شهرية ثابتة.

وستزود شركة اي كاردز المنظومة بعدد 7 ألآف نقطة بيع (POS) وتتولي مسئولية تشغيلهم وربطهم بالبنوك خلال مدة التعاقد لتمكين المستفيدين من دفع مقابل الخدمات الطبية وبالإضافة إلى تمكينهم من شحن البطاقة بالمبالغ النقدية اللازمة لتغطية استخدماته.

ستشهم الشراكة في خلق إمكانات تجارية جديدة لممولي الرعاية الصحية في “SADC”، وكذلك زيادة سرعتها في الاستجابة لاحتياجات الرعاية الصحية الحالية والمستقبلية، بحسب الرئيس التنفيذي لشركة (TGI) كيث نكومو.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

دول “بريكس” تسعى لتعاون في الاقتصاد الرقمي

قالت وزارة التجارة الصينية يوم الاثنين إن الدول الأعضاء في...

منطقة إعلانية