عقارات أخبار

ايستيت وييڤز: حجم الطلب على العقارات سيصل لـ880 ألف وحدة في 2026

ايستيت وييڤز

قدرت شركة “ايستيت وييڤز” المتخصصة في التسويق العقاري الافتراضي أن يصل حجم الطلب على العقار إلى نحو 880 ألف وحدة سكنية بحلول 2026.

بلغ حجم المخزون العقاري في مصر نحو 228 ألف وحدة سكنية، ومن المتوقع تسليم نحو 30 ألف وحدة أخرى بنهاية العام الجاري، بحسب حسام المصري الرئيس التنفيذي لشركة scs الكندية المالكة لشركة إيستيت وييڤز، على هامش مؤتمر صحفي للشركة اليوم.

المخزون العقاري يقصد به الوحدات السكنية المبنية والجاهزية للتسليم.

تستعد شركة إيستيت وييڤز لإقامة معرض عقاري افتراضي بتقنية “ميتافيرس” لتسويق 20 ألف وحدة سكنية في 80 مشروع عقاري بمناطق مختلفة بقيمة إجمالية لتلك الوحدات تربو على 70 مليار جنيه.

تأسست إيستيت وييفز باستثمارات 500 مليون جنيه، بالإضافة إلى 300 مليون جنيه قيمة عقد الامتياز التجاري لاستخدام تكنولوجيا طورتها شركة scs الكندية.

تعتمد استراتيجية الشركة على تسويق الوحدات السكنية off plan والتركيز على إعادة البيع وايضا الإيجار وتسويق الفنادق.

تصدير العقار

يرى الرئيس التنفيذي لشركة scs الكندية حسام المصري أن السوق العقاري لدية فرصة كبيرة لاجتذاب جزء كبير من رؤوس أموال أجنبية من بلدان مثل روسيا والصين وانجلترا ودول مجلس التعاون الخليجي.

“حجم مشتريات الصينيين للعقارات خارج بلدانهم في 2017 بلغ نحو 32 مليار ولار.. صحيح أن الرقم تراجع إلى 11 مليار دولار في 2020 بسبب العقوبات الأمريكية ولكنه ما زال رقم كبير جدا”.. قال حسام المصري.

“ايضا رجال الأعمال الروس يبحثون باستمرار عن عقارات خارج بلدانهم وازداد هذا الطلب بعد ظروف الحرب الراهنة.. ولكن العقبة التي كانت تواجهنا في هذا الأمر هو طريقة عرض العقار المصري في الخارج”.. أضاف حسام المصري.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“فودافون” تطلق خدمة SD-WAN للشركات لأول مرة في مصر

تبدأ شركة فودافون مصر تقديم خدمة "SD-WAN" لعملاء الشركات في...

منطقة إعلانية