طاقة سبورت بلس أخبار

معاناة الأندية الرياضية تتضاعف.. فواتير الكهرباء المتأخرة تصل 200 مليون جنيه

الأندية الرياضية

كتب: محمد فرج

أرسلت الشركة القابضة للكهرباء، خطابات إلى الأندية الرياضية ومراكز الشباب بشأن سداد مستحقات استهلاك الكهرباء المتأخرة والبالغة 200 مليون جنيه، وفقاً لبيانات رسمية حصل عليها لـ”إيكونومي بلس”.

معظم الأندية الرياضية ومراكز الشباب تتفاقم مديونياتها بشكل كبير، خاصة مع عدم انتظامها في سداد قيمة الاستهلاك الشهري، وتم اخطارهم بالسداد لتجنب فصل التيار، بحسب مسئول تحدث إلى “إيكونومي بلس”.

تضم قائمة الأندية الرياضية ومراكز الشباب التي تتراكم مديونياتها الزمالك والإسماعيلي والاتحاد السكندري وسموحة والجزيرة و سيراميكا كليوبترا.

تختلف قيمة المتأخرات على الأندية من نادي لآخر، حيث تصل المتأخرات على أحد الأندية القاهرية نحو 15 مليون جنيه، ونادي آخر مديونيته تبلغ 9 مليون جنيه، وتتراوح المديونيات الأخرى بين 3 و5 و7 مليون جنيه للأندية الأخرى.

توصل رؤساء بعض الأندية لاتفاقيات مع شركات توزيع الكهرباء بشأن جدولة المستحقات المتأخرة لتجنب فصل التيار ومن أبرزها النادي الإسماعيلي، بحسب المسئول.

معدلات تحصيل فواتير الكهرباء من المنازل تتجاوز 84%

رغم معاناة شركات توزيع الكهرباء من تحصيل فواتير الكهرباء من الجهات الحكومية، إلا أن معدلات التحصيل من القطاع المنزلي والمحلات التجارية تتجاوز 84% مما يؤكد التزامهم بسداد قيمة الفواتير.

مستهلكي الكهرباء في القطاع المنزلي يلتزمون بسداد الفواتير، ولا تتراكم في معظم الأحوال عن 6 أشهر، وحال زيادة المديونيات عن هذه الفترة يتم إخطارهم بالسداد الفوري أو نزع العداد وفصل التيار، حسبما قال رئيس أحدي شركات توزيع الكهرباء.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن منذ أيام عن إرجاء زيادة أسعار الكهرباء المقرر تطبيقها في يوليو المقبل لعدم تحميل أعباء على المستهلكين، وأكد مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، اليوم، الأربعاء، أنه سيتم تثبيت أسعار الكهرباء لمدة 6 أشهر فقط- حتى ديسمبر المقبل ما سيكلف الدولة 10 مليارات جنيه.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزارة الكهرباء تدرس اتباع سياسة مرنة في تحديد الأسعار

كتب: محمد فرج تدرس وزارة الكهرباء اتباع سياسة مرنة في...

منطقة إعلانية